أفضل المتاجر الإلكترونية المعتمدة في السعودية

لا تمتلك الوقت الكافي للتسوق؟! أنت تحتاج للتسوق لتوفر أحتياجاتك اليوم إذاً هذه المقالة التي تبحث عنها، جميعنا نعمل في أوقات طويلة ولا نملك الوقت الكافي للتسوق، أو نحتاج لنشاهد كل ما هو جديد وعصري وهذا يتطلب جهد ووقت للتجول في الأسواق، وفي يلي سوف نتكلم على أفضل المتاجر في المملكة العربية السعودية، هذا ما سيوفر لك الجهد والوقت وتأمين كل أحتياجات اليومية أين ما كنت.

أفضل المتاجر الإلكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية أون لاين:


نحتاج لمعرفة كل ماهو جديد من الملابس والطعام والهواتف ولا نملك الوقت الكافي لذلك؛ لذلك لابد أن نتعرف على أهم المتجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والتي سنقوم بتعدادها ومن ثم التكلم على كل متجر من حيث عيوبه ومميزاته، وأفضل المتاجر هي:
أفضل المتاجر الإلكترونية المعتمدة في المملكة العربية السعودية


  • المتجر الإلكتروني علي اكسبريس Ali Express.
  • المتجر الإلكتروني زابوس.
  • المتجر الإلكترونية ييس أسيا.
  • المتجر الإلكتروني انيمي كوز.
  • المتجر الإلكتروني ارت دوت كوم.
  • المتجر الإلكتوني بوك ديبوسيتوري.
  • المتجر الإلكتوني سوق كومSouq.
  • المتجر الإلكتوني وول مارت Walmart.
  • المتجر الإلكتوني ديب ديسكونتDeep Discount.
  • المتجر الإلكتوني ستراو بيري نت.
  • المتجر الإلكتوني نيو ايجNewegg.
  • المتجر الإلكتوني ايباي eBay.
  • المتجر الإلكتوني الغني عن التعريف أمازون برايم Amazon Prima.
  • المتجر الإلكتوني شوب بوب Shop bop.
والآن جاء الوقت للحديث عن كل متجر بالتفصيل الكامل، لكي تختار ما يناسبك.

موقع والمتجر الإلكتروني علي اكسبريس Ali Express:

علي اكسبريس Ali Express


يعتبر متجر علي اكسبريس من أكثر المواقع المشهورة بالتسويق الإلكترروني في جميع أنحاء العالم، لأن هذا المتجر برهن مستواه العالي في الأداء من حيث السرعة والمصداقية في أشهر معدودة، بحيث يعد هذا الموقع من أصل صيني، كما يمكنك هذا الموقع من شراء ما تريد من المنتجات من دون تحمل مصاريف الشحن والمواصلات لأن هذا الموقع يقوم بتوصيل الطلبات بشكل مجاني في أي مكان تكون في العالم.     


المتجر الإلكنروني موقع ايبايeBay:

موقع ايبايeBay


من أضخم المواقع الإلكترونية في العالم، كما يعد إحدى أهم المنافسين لموقع علي اكسبريسAli Express بحيث يملك هذا الموقع تاريخ كبير على صعيد التجارة الإلكترونية والتسويق من خلال الانترنت، حيث بدأت مسيرته في هذا المجال قبل 20 سنة أو ما يزيد، مع العمل المستمر لتوفير المنتجات للزبائن ويتكفل هذا المتجر بخدمة توصيل مجانية، لهذا يعد من أهم اامواقع المختصة بالتسويق الإلكتروني عالمياً. 


الموقع الإكتروني المختص بالتسويق الإلكتروني ديل اكستريم Deal Extreme:

ديل اكستريم Deal Extreme


من أهم الموقع في المجالة التسويق الإكتروني، كما بعتبر من أوائل المتاجر في قارة أسيا عامة والشرق الأوسط على وجه الخصوص، تمكن من تحسين خبراته وجذب العديد من الزبائن الذين أصبحوا يتسوقون من خلاله بشكل دائم، والحصائيات الأخير تقول أنه ما يزيد عن مليون عميل يتسوق من هذا المتجر الرائع، والسبب يعود إلى تأمين المتجر كافة المنتجات وبأرخص الأسعار ولا ننسى خدمة التوصيل المجانية إلى منزل العميل. 



 المتجر الإلكتروني شوب بوب Shop bop:

المتجر الإلكتروني شوب بوب Shop bop


شوب بوب من أكثر المواقع تألقاً التي تؤمن خدمة الشحن دون مقابل على كافة المنتجات، ويا للأسف نجد بعض القيود على خدمة التوصيل ومن أهمها والتي يعاني منها عملاء الموقع وهي يضع المتجر حد قيمة شرائية دنيا حتى يتوفر خدمة التوصيل المجانية، بحيث يتوجب أن تكون القيمة الشرائية ليتوفر الشحن بحدود 100 دولار أمريكي، بمعى أخر من تكون قيمة فاتورته الشرائية 100 دولار أو أكثر سيتوفر له الشحن بشكل مجانية وغير ذلك يتوجب عليه دفع المال لكي تصل إليه المنتجات، ولن ننسى الحديث أن هذا المتجر الإلكتروني يتبع للشركة التسويق العالمية أمازون، مما يجعله قادراً على توفر كافة المنتجات لمختلف الأعمار.

متجرأمازون برايم Amazon Prima:

متجرأمازون برايم Amazon Prima


لابد أنك سمعت عن هذا المتجر العملاق التي يتوفر له أفرع في كافة أنحاء العالم، فهو أضخم المتاجر على مستوى العالم، مما يجعله المنافس الأقوى لجميع المتجر الأخرى، تتمكن من التسجيل بالموقع بحيث تستطيع شراء ما ترغب به.
يرمز شعار شركة أمازون إلى جميع الحروف اللغة الإنكليزية والذي يعبر أن هذا المتجر يشمل جميع المنتجات المتواجد بالعالم، ويتوفر خدمة توصيل مجانية للعملاء، كما يقدم هذا الموقع العديد من العروض التي تدفع الجميع للتسوق عليه. 


موقع سوق Souq:

موقع سوق Souq


من أشهر المواقع في البلاد العربية لأنه نشأ هذا الموقع بالبلاد العربية في مدينة مصر أم الدنيا، وهذ الموقع يتبع للشركة العملاق والعالمية في مجال التسويق الإلكتروني أمازون، بعد التحديثات المستمرة وخصوصاً التحديثات في المدة الزمنية الأخيرة تمكن هذا المتجر ذو الأصول العربية من أن يصبح من أهم المتاجر التي قامت شركة أمازون من شراءها، يوفر العديد من المزايا من ضمنها الشحن المجاني لجميع المنتجات التي قام العملاء بدفع ثمنها، كما يتمكن العملاء من استرجاع المنتجات ذات العيوب ويعد للعملاء نقودهم. 

متجرنيو ايج Newegg:

متجرنيو ايج Newegg


يعد هذا الموقع من أهم المتاجر التي تختص في المنتجات الطيبة والتكنولوجيا والإلكترونية وغير ذلك من المنتجات التي نحتاجها في حياتنا اليومية، وكل هذا من منزلك عن طريق الأنترنت، كما تتمكن من شراء المنتجات ببساطة تامة فهو موقع بسيط وسهل ويتناسب مع جميع الأعمار، يتواجد منتجات محدودة يمكن شحنة بشكل مجاني، وسيقوم الموقع بتنبيهك على المنتجات التي تحتاج المال للتوصيل. 


موقع وول مارت Walmart:

موقع وول مارت Walmart


يتبع هذا الموقع لشركة أمريكة عالمية، وهو متعدد الجنسيات ويختص بالبيع من خلال الأنترنت، كما يشمل هذا المتجر عدداً هائلة من السوبر ماركات والمحلات التجارية المخصصة للبيع أون لاين، تشمل هذا الشركة الأمريكة العملاقة الآن ما يقارب 12000 من المواقع الإلكترونية في جميع أنحاء المعمورة، وتملك ما يزيد عن 56 من الأسهم المتنوعة في مختلف الشركات العالمية، وأنشأت هذا الشركة سنة 1969م، وهي من أكبر الشركات العالمية في الاستراد والتصدير،
ويتواجد فرص عمل كثير في هذه الشركة لجميع الأعمال، كما توفر التوصيل المجاني للعملاء على كافة منجاتها.


الموقع ديب ديسكونت Deep Discount:

الموقع ديب ديسكونت Deep Discount


يتوفر العديد من أقراص DVD للملحقات الصوتية وشرائط للعديد من ألعاب الفيديو في هذا المتجر الرائع، ويتألق ديب ديسكونت Deep Discount بالملابس للساقة البدنية والتي تواكب العصر، التحسين والتطوير الدائم هو أكثر ما يميز هذا الموقع عن غيره من المواقع الإلكترونية المختصة بالتجارة الإلكترونية، حيث يتمكن العميل من التسوق ومشاهد جميع المنتجات التي تثير من إعجابه بكل سهولة عن طريق عملية البحث الدقيقة، يؤمن خدمات التوصيل المجانية لكافة المنتجات.

مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية في المملكلة العربية السعودية:

يجب علينا معرفة مزايا وعيوب جميع الأشياء خصوصاً في الأمور التقنية هل تحسن من البلاد أم تقوم في تخريب أقتصاد البلاد، وفيما يلي سوف نتكلم عن أهم ميزات وعيوب التجارة الإلكترونية.

مزايا التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية:


تمتلك التجارة الإلكترونية عدداً واسعاً من المميزات على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي وغيرها من جوانب المجتمع السعودي، وأهم هذه المميزات ما يلي.
  • دخول منتجات غير موجودة في المملكة العربية السعودية.
  • توفير الوقت والجهد للأفراد الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية.
  • ازدياد المعرفة لدى أفراد المجتمع بالأمر المتعلقة بالتكنولوجيا.
  • مواكب الدول المتقدمة.
  • تأمين كل ما يحتاجون أين ما كانوا وبكل بساطة.
  • توافر طرائق متنوعة من خلال الأنترنت.

عيوب التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية:

حين تتواجد الميزات تظهر العيوب بشكل تلقائي، وهذه العيوب سوف نقوم بعرضها بما يلي.
  • انخفاض الأنتاج المحلي نظراً لتوجه الجميع على المنتجات الأجنبية.
  • مشاكل الحسابات البنكية التي لا تملك الشعوب العربية المعرفة الكبيرة حولها.
  • الطرائق المختلفة التي يعتمد عليها أصحاب المتاجر الإلكترونية، والتي تدفع بالأشخاص دفع المال على أشياء ليسوا بحاجتها حقاً.
  • ظهور المشاكل النفسية خصوصاً للأشخاص دون السن القانونية ويفقدون التواصل والتعامل مع الأشخاص بالواقع.
المنشور القادم المنشور السابق