أفضل مواقع شراء السيارات في الإمارات العربية

الإمارات العربية المتحدة هي جنة محبي السيارات، خاصة للسائقين الذين يستمتعون بالموديلات الفاخرة والسيارات الرياضية عالية الأداء وسيارات الدفع الرباعي.

 في الواقع، فإن الطرق عالية الجودة، وحدود السرعة العالية، والوقود الرخيص، والكثبان الصحراوية لمغامرات الطرق الوعرة، تجعل القيادة في الإمارات العربية المتحدة وجهة جذابة لسائقي السيارات المتحمسين.

مواقع شراء السيارات في الإمارات


على الرغم من كل المزايا التي تقدمه حكومة الإمارات للسائقين، إلا أن عمليت شراء السيارات تحتاج للجهد والوقت لاختيار السيارة المثلى، لهذا سوف نلقي الضوء من خلال مقالنا على أفضل مواقع شراء السيارات في الإمارات العربية أون لاين.


أفضل مواقع لشراء السيارات في الإمارات العربية المتحدة:

تبقى عملية التسوق على مختلف الاحتياجات اليومية والشخصية مهم متعبة للغاية، خصوصاً من ناحية شراء أشياء لابد لك من معرفة جميع التفاصيل عنها لأنك سوف تقوم بدفع مبلغاً كبيراً من النقود على سبيل المثال شراء سيارة جديد، لهذا قومنا بتجميع أهم المواقع التي تبيع السيارات في الإمارات العربية، أي تستطيع شراء السيارة التي ترغب بها حيث ما كنت، أهم المواقع بما يلي.

موقع السوق المفتوح الغني عن التعريف Open sooq:

موقع السوق المفتوح


متجر سوق من المواقع المتألقة في الشرق الأوسط لبيع جميع المنتجات ومن ضمنها السيارات من خلال الإنترنت، يشمل موقع سوق عدداً هائل من سيارات تويوتا ونيسان ولكزس ومرسيديس بنز وشيفروليه وهيونداي وميتسوبيشي وفورد والمزيد من السارات المتنوعة التي تجدها على النوقع معروضة للبيع، قد لا تجد جميع الماركات من السيارات لأن موقع سوق ليس مختص بشكل كافي في بيع السيارات؛ فهو سوق مفتوح.


موقع hatla2ee المختص في بيع السيارات في البلاد العربية:

موقع hatla2ee المختص في بيع السيارات في البلاد العربية


يقدم هذا الموقع خدمات لامثيل لها في مجال شراء السيارات في الشرق الأوسط، حيث حيتل المرتبة الأولى في بيع السيارات في الإمارات العربية، ويتواجد في مدن عربية متنوعة على سبيل المثال مصر و المملكة العربية السعودية واليمن و قطر و عمان وليبيا، يحتوي الموقع أقسام مختلفة منها من يتكلم عن أخر الأخبار المتعلقة في مجال السيارات ومنها معلومات مفيد حول شراء السيارات، كما يتواجد تطبيق يتبع للموقع ذاته يدعى Hatla2i Car Dealership. 


موقع Dubizzle لبيع السيارات المتنوعة:

موقع Dubizzle لبيع السيارات المتنوعة


يقدم هذا الموقع الرائع العديد من الخدمات والمنتجات المتنوعة التي تحتاج إليها، وأفضل هذه المنتجات السيارات، حيث يضم الموقع ما يقاري 66000 سيارة معروض للبيع من مختلف الموديلات، نتيجة الخدمات العظيمة التي يقدمها الموقع للعملاء حقق نجاحاً رائعاً في المبيعات، ولكي لا ننسى فإن نشأت هذا الموقع في الإمارات العربية المتحدة، ثم ازداد توسع ليصل إلى مختلف البلاد العربية. 


موقع Dubai Cars دبي للسيارات:

موقع Dubai Cars دبي للسيارات


نشأء في مدينة دبي الإماراتية سنة 2014م، ومن ذلك الوقت يعد من أفضل وأشهر المواقع لبيع السيارات في الإمارات العربية، كما يضم الموقع عدداً كبيراً من السيارات المستعملة لأصحاب الدخل المحدود، وهويعد من أكثر المواقع في الإمارات استيراداً للسيارات المتنوعة، كما يتبع للموق ما يزيد عن 460 معرض للسيارات وأكثر من 4 ملايين من عمليات البحث التي تجري على الموقع شهرياً، لذلك يقوم المطورون المشرفون على الموقع بالتحديثات المستمرة عليه. 


الخدمات التي تقدمها Dubai Cars دبي للسيارات:

يوفر عدداً كبيراً من الخدمات الجميلة للعملاء، وسوف نتكلم على أهم هذه الخدمات، وهي كما يأتي:

  • تتمكن من إعلان سيارات للبيع من خلال الموقع وهذه الخدمة تعد مجانية. 
  • تستطيع البحث عن سيارات للشراء، حسب الموديلات والموقع الجغرافي أو مدينتك.
  • يظهر السعر بالدولار الإمريكي، كما تستطيع بشراء السيارات بالتقسيط.

قيادة السيارات على طول شارع الشيخ زايد في دبي:

في الواقع، في السنوات الأخيرة، كان ما يقرب من ربع الوفيات في الإمارات العربية المتحدة ناجمة عن حوادث المرور، ويستمر هذا الرقم في الارتفاع لدرجة أن وزارة الداخلية تطبق استراتيجية وطنية للسلامة على الطرق للسيطرة على الخسائر المتزايدة في طرق الأمة، نتيجة لذلك، سيعطي سائقي السيارات الأذكياء الأولوية لميزات السلامة عند شراء سيارة في الإمارات العربية المتحدة.


من يمكنه شراء سيارة في الإمارات:

بشكل أساسي، يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 18 عامًا وأكثر(السن القانوني للقيادة في الإمارات العربية المتحدة) ويحمل رخصة قيادة شراء سيارة في الإمارات العربية المتحدة، إذا تعلمت القيادة في الدولة، فستحتاج إلى اجتياز اختبار القيادة في إمارة إقامتك للحصول على رخصة كاملة.


وكلاء السيارات في الإمارات:

هناك عدد من تجار السيارات الجديدة الرسميين في الإمارات العربية المتحدة لأهم العلامات التجارية للسيارات، وتشمل هذه:

  • الفطيم للسيارات - تبيع سيارات تويوتا، ولكزس، وهوندا، وجيب، ودودج، وفولفو، وكرايسلر.
  • الطاير للسيارات - تبيع سيارات فورد ولينكولن وجاكوار ولاند روفر ومازيراتي وفيراري.
  • شركة الإمارات للسيارات والفهيم - بيع سيارات مرسيدس بنز وأوبل.
  • النابودة للسيارات - تبيع سيارات أودي وفولكس واجن وبورش.
  • شركة الحبتور للسيارات - تبيع سيارات ميتسوبيشي وبنتلي وبوجاتي وشيفي.

تعد دبي وأبو ظبي موطنًا لمعظم وكلاء السيارات، لكن لدى العديد منهم صالات عرض في الإمارات الأخرى، والجدير بالذكر إذا كنت تعيش في إحدى الإمارات، ولكنك ترغب في شراء سيارة من وكيل في إمارة أخرى، فلا يزال يتعين عليك تسجيل السيارة في إمارة إقامتك.

شراء سيارة مستعملة في الإمارات:

يعد شراء سيارة مستعملة أمرًا شائعًا في الإمارات العربية المتحدة، خاصة وأن هناك عادة الكثير من الصفقات الجيدة التي يمكن الحصول عليها، حيث ينمو سوق السيارات المستعملة في البلاد ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 112 مليار درهم بحلول عام 2025 ، ومن المؤكد عند شراء سيارة مستعملة، يُنصح بالتأكيد بإجراء اختبار قيادة، وستظل بحاجة إلى اتباع إجراءات التسجيل في إمارتك.

إذا اشتريت سيارة مستعملة من خلال وكالة، فإنها تجعل عمليات الإدارة أسهل وأقل بيروقراطية، على سبيل المثال، يجب أن يكون المالك الأخير قد قدم وثائق التسجيل السابقة للمركبة، سيهتم العديد من الوكلاء أيضًا بالكثير من عملية تسجيل السيارة نيابة عنك، ومع ذلك عندما تشتري سيارة مستعملة عبر وكالة، ستظل بحاجة إلى تقديم الوثائق التالية:

  • تأشيرة الإقامة الإماراتية.
  • بطاقة الهوية الإماراتية.
  • صورة جواز السفر.
  • وثائق تأمين السيارة.
  • رخصة قيادة سارية المفعول، والتي يجب أن تتطابق مع الإمارة التي تقوم بتسجيل السيارة فيها.
  • شهادة فحص من مركز اختبار معتمد لإثبات أن السيارة صالحة للسير على الطريق؛ السيارات التي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات يجب أن تجتاز الفحص.

المنشور القادم المنشور السابق