كيف يتأثر النوم بمستويات الماء لدى الإنسان Water

يحدث معظم فقدان الماء من خلال التبول لكن الجسم يفقد أيضًا السوائل عبر الجلد ومن خلال التنفس ، وهو ما يُعرف بفقد الماء غير المحسوس.




كيف يؤدي قلة النوم إلى جفاف الجسم


يُفقد حوالي 300-400 ملليلتر من الماء نتيجة التنفس ليوم كامل . تحدث معظم هذه الخسارة أثناء النوم . ومع ذلك ، قد يعتمد المقدار على ما إذا كان الشخص يتنفس بشكل أساسي من خلال الفم أو الأنف .


أثناء النوم ، لا يوجد تناول السوائل للتعويض عن فقدان الماء غير المحسوس. هذا هو السبب في أن الساعة الداخلية للجسم ، أو إيقاع الساعة البيولوجية ، تلعب دورًا في إدارة مستوى متوازن من الماء. خلال الجزء الثاني من النوم ، تؤدي الإشارات اليومية إلى إنتاج الجسم لهرمون يسمى فازوبريسين ، والذي يعزز احتباس الماء .


في حالة انقطاع النوم أو قطعه ، يمكن أن تتعطل هذه العملية الطبيعية عن طريق التداخل مع الإشارات الهرمونية لاحتباس الماء نتيجة لذلك ، يمكن أن يساهم الحرمان من النوم بشكل مباشر في الجفاف.

كيف يتأثر النوم بمستويات الماء لديك؟


من الطبيعي أن يعاني الجسم من خسارة صافية للماء بين عشية وضحاها ، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمنع هذا من التسبب في الجفاف:



 ركز على النوم الجيد

يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم عالي الجودة جزءًا مهمًا من الوقاية من الجفاف. يمر الجسم بعدد من العمليات المعقدة أثناء النوم التي توفر تحسينات للصحة العامة. من خلال النوم بالكمية الموصى بها ، فإنك تسمح لإيقاع الساعة البيولوجية بإدارة مستويات السوائل في جسمك بشكل أفضل.



يحافظ على الرطوبة طوال اليوم

حافظ على مخاوفك إلى الحد الأدنى عندما يتعلق الأمر بوقت النوم عن طريق الحفاظ على رطوبة الجسم طوال اليوم.


اعثر على درجة حرارة مريحة لغرفة النوم

يمكن أن يسبب التعرق الجفاف في الليل ، وإذا كانت غرفة نومك شديدة الحرارة أو تميل إلى النوم حارًا ، فإن التعرق المفرط يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للاستيقاظ من الجفاف.


إذا كنت تتبول كثيرًا في الليل ، ركز على المشكلة

يتمثل أحد التحديات الشائعة في أنه إذا كان عليك الاستيقاظ كثيراً في الليل للذهاب إلى الحمام ، فقد تكون هناك مشكلة أساسية يمكنك التركيز على هذه المشكلة. يمكنك التبول بشكل متكرر دون أي مشاكل. حلان بسيطان لهذه الأسباب:


قلل من استهلاك السوائل قبل النوم بساعة أو ساعتين.



أحدث أقدم