كيف تتجسس على منافسيك على Instagram في 4 خطوات

 حتى لو كنت تعتقد أنك اللاعب الوحيد في اللعبة ، في مكان ما ، يقوم شخص ما بنفس الشيء الذي تفعله لذلك لا تقلل أبدًا من احتياجات الناس ، فهم في الأساس متماثلون في كل ركن من أركان العالم.

لذلك إذا كنت اللاعب الوحيد في منطقة ما ، فلا تنس البحث عن المنافسين المحتملين في البلدان المجاورة أو حتى في القارات الأخرى.

كيف تتجسس على منافسيك على Instagram في 4 خطوات


ولكن كيف ترى ما هي منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ كيف يمكنك معرفة إستراتيجيتهم أو سلوكهم أو ميولهم؟ أو ... هل تريد حتى معرفة كل هذه التفاصيل؟


أعتقد أنه نعم ، أنت مهتم بالتفاصيل ويجب أن تكون على دراية بها حتى تتمكن من استخدام البصيرة للمساعدة في تنمية متابعيك على Instagram .


سأخبرك بكيفية التجسس على منافسيك على Instagram ، بغض النظر عن مكان وجودهم.


1. استخدم أدوات خاصة لتتبع منافسيك في Instagram

هناك العديد والعديد من الطرق للتجسس على منافسيك. لكن لماذا تضيع الكثير من الوقت عليها؟ استخدم أداة مثل  Brand24  لأتمتة جزء من هذا العمل والتركيز على إنشاء إستراتيجيتك الخاصة.



قم بإنشاء ملف تعريف وابدأ في إنشاء مشاريع لأعمالك. أيضًا ، قم بإنشاء مشروع لأحد منافسيك الأداة سهلة الاستخدام للغاية. هذه طريقة سهلة للتجسس على ما يفعلونه ، وأين يتم ذكرهم ، والتأثير الذي يخلقونه في شبكتهم.


نظرًا لسهولة الاستخدام ، تتيح لك Brand24 اختيار الشبكة التي تريد متابعتها لكل من أعمالك ومنافسيك.

brand24 الانستغرام

على سبيل المثال ، استخدم Instagram كشبكة وسترى جميع إشارات Instagram والشعور الذي ينقله المستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بعملك ومنافسيك.

استخدم الأدوات لأتمتة عملك حتى تتمكن من التركيز على استراتيجيتك ، لجعلها أفضل من منافسيك.

2. تابع مسابقة Instagram لمعرفة كيفية تفاعلهم مع متابعيهم (التعليقات ، الرد ، الإعجاب)

ولكن. لأن هذا متبوع بـ لكن: حاول ألا تتبعهم كملف تعريف علامتك التجارية .

سيعرفون أنك تتجسس عليهم. 


لماذا من المهم تتبع تصرفات منافسيك؟


لذلك ترى كيف يتفاعلون مع جمهورهم ويستفيدون من النصائح والحيل التي لا يقدمونها بشكل صريح.


إذا كنت في بلد آخر أو حتى في قارة أخرى ، فقد تختلف اللغة واللغة العامية ، لكن الأفكار تظل كما هي.


شاهد كيف يردون على التعليقات وما يعجبهم وماذا يشاركون حتى إذا كان لديك ملف تعريف علامة تجارية على Instagram ، فلا يزال بإمكانك الإعجاب بالمنشورات التي يقوم متابعوك بتحميلها على الشبكة الاجتماعية.


اتبع متابعيك تعرف على ما يعجبهم وما ينشرونه وما يعلقون عليه إنه مثل منح متابعيك القليل من المكانة. وهو ما أشجعك على القيام به.


من المهم أن ترى كيف يتصرف منافسك في بيئته الطبيعية مع أتباع قد يعرفهم أو لا يعرفونهم. الهدف هو معرفة مدى الأهمية التي يمنحونها لجمهورهم.


3. استخدم حسابًا وهميًا لمتابعة قصص Instagram الخاصة بهم

كما أخبرتك من قبل ، حاول ألا تكون واضحًا عندما تتابع منافسيك على Instagram. قد يعرفون من وراء الملف التعريفي لشركتك. لذا حاول استخدام حساب لا يعرفونه وتابع منشوراتهم وقصصهم على Instagram (تعلمون أنهم يستطيعون رؤية من شاهد قصصهم).


لكن لا تنسَ أن أي نوع من المحتوى ، سواء كان صورة أو صورة متحركة أو مقطع فيديو أو قصة ، خاص بالجمهور. يمكن أن تلهمك لتكييفها مع جمهورك.


نصيحتي لك لا تقلد ، بل أن تتكيف.


تعرف على شكل جمهورهم ، وماذا يتابعون ويتفاعلون معه وحاول إنشاء محتوى مشابه لـ Instagram.


هذه الوصفة ستكون ناجحة.


4. ابحث في علامات التجزئة الخاصة بهم على Instagram

إلى جانب المساعدة من أدواتك ، استثمر بعض الوقت لإجراء البحث بنفسك اتبع منشورات منافسيك وتعرف على علامات التجزئة المحددة التي يستخدمونها ابحث عن علامات التصنيف على Instagram لمعرفة من يستخدمها أيضًا والتفاعل معها.


كما يقول أي خبير وسائط اجتماعية آخر ، يجب أن يكون لديك علامة تصنيف محددة لتمثيل علامتك التجارية على Instagram. لذلك يجب أن يكون لمنافسيك واحدة.



من أجل تسهيل عملك ، ابحث عن علامة التصنيف التي يستخدمونها كثيرًا (والتي تشبه شعار الشركة) وابحث عنها على المنصة. تعرف على كيفية تقديم أنفسهم لجمهورهم وكيف يراهم جمهورهم.


يعد Websta أداة جيدة لاستخدامها في هذه الإستراتيجية. ستحصل على عرض جيد حقًا على علامة التصنيف التي تتابعها.


أو يمكنك استخدام مستكشف البحث الأصلي من Instagram.


أعتقد أن هذه إحدى أسهل الطرق لمعرفة سلوك منافسيك وكيف يراها جمهورهم.


الخلاصة - التجسس على مسابقة Instagram الخاصة بك أمر جيد!

المنافسة جيدة المنافسة هي المفتاح مفتاح تحسينك.


تخيل لو كنت اللاعب الوحيد في اللعبة. يمكنك توصيل المنتج والإجابة على أسئلة عميلك والتكرار لكن وجود منافس يدرك ما يمكنك تقديمه لجمهورك ، ويشعر بالحاجة إلى فهمه وتريده وتقديمه.

المنافسة جيدة إذا كنت تعرف كيفية التعامل معها وكيفية الاستفادة منها.

تجسس عليهم ، وانظر كيف يتصرفون ويتصرفون بشكل أفضل. انظر كيف يتفاعلون مع جمهورهم ويقومون بعمل أفضل انظر ما ينشرونه ويفعلون بشكل أفضل.

هذه نصيحتي لك.

ضع في اعتبارك منافسيك على Instagram وسترى تطور علامتك التجارية.



أحدث أقدم