أسئلة حول التغذية و أهميتها The importance of nutrition

التغذية ، والنشاط البدني ، وفقدان الوزن ، واللياقة البدنية من بين الموضوعات التي تثير فضول الناس اليوم. بصفتنا Gıdahattı ، قمنا بتجميع الأسئلة الأكثر شيوعًا حول التغذية من أجلك ...


أسئلة حول التغذية ...



التغذية ، والنشاط البدني ، وفقدان الوزن ، واللياقة البدنية من بين الموضوعات التي تثير فضول الناس اليوم. بصفتنا Gıdahattı ، قمنا بتجميع الأسئلة الأكثر شيوعًا حول التغذية من أجلك ...


فيما يلي بعض الأسئلة حول التغذية ...


هل تناول الأطعمة الحمضية يعطل التوازن الحمضي / القلوي في الجسم؟

يحاول الجسم باستمرار الحفاظ على التوازن بين الأحماض والقلويات من خلال العمل من خلال أنظمة خاصة للتخزين المؤقت. حتى التغيير الطفيف في قلوية الدم يمكن أن يؤثر سلبًا على وظائف الجسم المهمة الضرورية للبقاء على قيد الحياة.


لحسن الحظ ، تعمل العديد من الأجهزة ، بما في ذلك الرئتين والكلى ، على الحفاظ على هذا التوازن. لا تؤثر الأطعمة التي يأكلها الأفراد الأصحاء على هذا التوازن كثيرًا. يعتبر البرتقال والفواكه والعصائر "الحمضية" الأخرى مصادر مهمة لفيتامين ج والمغذيات النباتية. استمر في استخدام هذه المنتجات!



هل هناك أي أطعمة تساعدك على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك؟

يمكن لهذه الأطعمة تسريع عملية التمثيل الغذائي قليلاً ، لكنها لا تكفي للتخلص من الوزن الزائد من الجلوس. يقول بعض الناس أن الكافيين الموجود في فنجان من القهوة أو الشاي يحفزهم أثناء ممارسة الرياضة ويمكن أن يجعلهم يمارسون الرياضة أكثر.


لماذا تحدث أزمات الغذاء ؟

يمكن تعريف أزمات الغذاء بأنها الرغبة في تناول طعام معين أو نوع معين من الطعام. تحدث الأزمات عندما تؤدي الجهود المبذولة لتقييد أطعمة معينة إلى زيادة الرغبة في تناول هذا الطعام. مقارنة بالرجال ، تعاني النساء من أزمات غذائية بشكل متكرر. لدى النساء الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة ، خاصة في مرحلة ما قبل الحيض ، على سبيل المثال.


تحتوي الشوكولاتة على العديد من المواد الدوائية المفيدة لأعراض ما قبل الحيض (مثل الكافيين والثيوبرومين والفينيل إيثيل أمين والأنانداميدات) والمعادن مثل المغنيسيوم . ومع ذلك ، فإن الكميات المتوفرة غير كافية لشرح الآثار المفيدة التي تشعر بها بعد تناول الشوكولاتة. لذلك ، فإن جهود الشفاء الذاتي مثل زيادة مستويات المغنيسيوم من خلال استهلاك الشوكولاتة ليست صحيحة حقًا.


بينما تحتوي قطعة الشوكولاتة على 50 مجم فقط من المغنيسيوم ، تظهر الدراسات أن هناك حاجة إلى أكثر من 1000 مجم من المغنيسيوم لتحسين أعراض ما قبل الحيض  العوامل الفسيولوجية (مثل المزاج المكتئب ، عدم الرضا عن صورة الجسم) هي عوامل مهمة تحدد ما إذا كان الطعام المرغوب فيه غنيًا بالدهون والذوق الحلو ، حيث أن الخصائص الحسية مثل الطعم الدهني والحلو تشعر بأنها توفر الرضا العاطفي.



لماذا تعتبر الأطعمة المصنعة أكثر أمانًا؟

تتم معالجة الأطعمة التي لا يمكننا تناولها وإتاحتها للاستهلاك. بدون معالجة الطعام ، لن يكون لدينا مجموعة متنوعة من الأطعمة التي نراها في السوبر ماركت ورفوف المتاجر. تضمن معالجة الأغذية توفر الأطعمة ذات مواسم النمو المحدودة على مدار العام.


الفواكه المجمدة والمعلبة والخضروات ومنتجات اللحوم هي بعض الأمثلة. تطيل المعالجة العمر الافتراضي للأطعمة. الأسماك المعلبة والحليب المعقم هما مثالان على الأطعمة المغذية التي تتوفر بسهولة من خلال معالجة الطعام. تعمل المعالجة أيضًا على تحسين سلامة الأغذية بطرق مختلفة - على سبيل المثال ، يؤدي التسخين الكافي في درجات حرارة عالية إلى تدمير البكتيريا الضارة ؛ بعض الإضافات تساعد على منع تفسخ الزيوت وتمنع نمو العفن والبكتيريا الضارة ؛ التعبئة والتغليف يمنع خلط المنتجات.


فائدة رئيسية أخرى للأطعمة المصنعة هي الراحة. لا تضع في اعتبارك الأطعمة المجمدة أو الخضار المعلبة عند إعداد وجبة سريعة وسهلة يوم الأحد .



هل ممارسة الرياضة تجعلك تفقد الوزن دائمًا ؟

الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية عدة مرات لن يسبب فقدان الوزن المفاجئ والمعجزة ما لم تبدأ التدريب الثلاثي مرة واحدة. عندما تمارس الرياضة في البداية ، فإنك تبني العضلات وتزن العضلات أكثر من الدهون. ومع ذلك ، فإن أنسجة العضلات تأخذ حجمًا أقل مقارنة بالدهون ، وقد تشعر بملابسك فضفاضة إذا كنت ترغب في التخلص من 0.5 إلى 1 كيلوغرام من دهون الجسم أسبوعياً ، يجب أن تكون أكثر نشاطاً في حياتك اليومية وتناول كميات أقل من الطعام.



هل الكحول يجعلك سمينا؟

يوفر الكحول 29 كيلو جول (7 كيلو كالوري) من الطاقة لكل جرام ويمثل مدخولًا كبيرًا من الطاقة لمن يشربون الكحول بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، النبيذ الطبيعي الحلو والمقبلات والبيرة وما إلى ذلك. تساهم السكريات الموجودة في بعض المشروبات ، مثل المشروبات الكحولية ، أيضًا في 17 كيلو جول (4 كيلو كالوري) لكل جرام من استهلاك الطاقة.


كأسان من النبيذ 565 كيلو جول (135 كيلو كالوري) ، 25 سنتيلتر بيرة 525 كيلو جول (125 كيلو كالوري) وكأس (5 سنتيلتر) وجبة خفيفة مثل مسقط أو فيرماوث تحتوي على 315 كيلو جول (75 كيلو كالوري).



كيف يمكنني زيادة الوزن؟

بينما يصعب على بعض الأشخاص إنقاص الوزن والبقاء بالوزن المطلوب ، يصعب على آخرين اكتساب الوزن والمحافظة عليه لزيادة الوزن ، يجب أن تستهلك بانتظام سعرات حرارية أكثر مما يحرقه جسمك حدد لنفسك أهدافًا واقعية للوزن واكتسب الوزن خطوة بخطوة - على سبيل المثال ، 1 كجم في الشهر. للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى إضافة 300-500 سعرة حرارية إضافية إلى استهلاكك اليومي.


من الأفضل القيام بذلك بطريقة صحية كجزء من نظام غذائي متوازن ، بدلاً من تناول المزيد من الحلويات أو الأطعمة المقلية. تشمل الزيوت الأساسية زيوت أوميغا 3 مثل زيت السمك والكتان والبندق. تشمل المصادر الجيدة للبروتين اللحوم والأسماك والدواجن خطط لثلاث وجبات منتظمة مع وجبتين أو ثلاث وجبات خفيفة مثل اللبن أو المكسرات أو الزبيب.


بينما يمكن أن تساعد التمارين في حرق السعرات الحرارية ، فمن المهم تضمين مجموعة متنوعة من الأنشطة في خطتك للمساعدة في تقوية عظامك وعضلاتك. قم بممارسة 30 دقيقة من النشاط البدني (أو في حصتين مدة كل منهما 15 دقيقة) خمس مرات في الأسبوع بشكل منتظم.



هل الكربوهيدرات تجعلك سمينا؟

يؤدي عدم التوازن الإيجابي بين تناول الطاقة وإنفاق الطاقة من حيث النشاط البدني إلى زيادة وزن الجسم إذا استمرت هذه الحالة على مدى فترة طويلة من الزمن ، فإنها تؤدي إلى السمنة. ليس من المهم للغاية الحصول على الطاقة من المغذيات الكبيرة ينتج عدم توازن الطاقة عن الأكل / النشاط البدني ، وليس المكونات الكلية الكربوهيدرات هي واحدة من المغذيات الثلاثة التي تعطي الجسم الطاقة (والبعض الآخر دهون وبروتين). توفر الكربوهيدرات ، مثل البروتينات ، 4 سعرات حرارية لكل جرام ، بينما توفر الدهون 9 كيلو كالوري لكل جرام.


وتجدر الإشارة إلى أن الكحول يحتوي أيضًا على سعرات حرارية. هناك دليل علمي على أن 55٪ على الأقل من احتياجاتنا اليومية من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الكربوهيدرات . وفقًا للدراسات العلمية ، إذا تم الحفاظ على التوازن المناسب بين تناول السعرات الحرارية والنفقات ، فإن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات المثالية يمكن أن يساعد في منع تراكم الدهون في الجسم.


نصيحتنا هي اتباع نظام غذائي متوازن مناسب لاحتياجاتك وغني بالكربوهيدرات من الحبوب الكاملة لدعم الصحة على المدى الطويل.



هل الخضار المسخنة في الميكروويف تفقد قيمتها الغذائية؟

تشكل الموجات الدقيقة جزءًا من الطيف الكهرومغناطيسي ويكون ترددها بين موجات الأشعة تحت الحمراء وموجات الراديو والتلفزيون. تتسبب الطاقة في اهتزاز جزيئات الماء في الطعام 2.5 مليار مرة في الثانية ، ويؤدي دوران جزيئات الماء إلى توليد الحرارة.


في طرق التسخين التقليدية أو في الميكروويف ، هناك خسارة و / أو تغير في العناصر الغذائية ، كما هو الحال في جميع طرق تحضير الطعام. تحتفظ بعض الأطعمة المطبوخة في الميكروويف بفيتاميناتها بشكل أفضل من الأطعمة المطبوخة تقليديًا. يرجع هذا التحسن إلى مستويات الطاقة العالية في الميكروويف وبالتالي تقصير أوقات الطهي.


لا يمكن تدمير المعادن أثناء تحضير الطعام ، ولكن يمكن أن تنتقل إلى ماء الطهي أو المرق. لا تتلامس الخضار الموجودة في أكياس الميكروويف مع الماء. هذه ميزة بالنظر إلى أنه يمكن إزالة العناصر الغذائية من الطعام بالماء.


أظهرت الدراسات أن هناك اختلافًا طفيفًا في المحتوى المعدني للخضروات المطبوخة بشكل تقليدي وفي فرن الميكروويف في أوقات الطهي المختلفة.



هل الصوم يساعد على انكماش المعدة؟

إذا لم تأكل لمدة 4 ساعات تقريبًا ، تصبح معدتك فارغة نسبيًا وتبدو كبالون مفرغ من الهواء وتحتل 50 مل من الحجم. عند الامتلاء ، يمكن أن تتمدد المعدة بشكل كبير ويمكنها استيعاب ما يصل إلى 4 لترات من الطعام والشراب.


لذلك فإن الجوع لا ينكمش المعدة عند الجوع ، تكون المعدة فارغة ومفرغة من الهواء بمجرد البدء في تناول الطعام والشراب بشكل طبيعي ، ستتمدد المعدة مرة أخرى.


هل يمكنني إنقاص الوزن عن طريق تخطي الوجبات؟

تظهر الأبحاث أن تخطي الوجبات يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تعويض زائد واستهلاك الكثير من الطعام في الوجبة التالية. قد تكون النتيجة زيادة الوزن بدلاً من فقدان الوزن علاوة على ذلك ، عندما يتم تخطي وجبة ، يحتفظ الجسم بما أكلته بالفعل لتعويض الطاقة المفقودة ويبطئ عملية التمثيل الغذائي.



هل القيم الغذائية للفواكه والخضروات المطبوخة والنيئة واحدة؟

كلما طالت مدة طهي هذه الأطعمة ، زاد فقدان الفيتامينات والمعادن: طهي الخضار في الماء المغلي لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى خسائر تصل إلى 40٪. لذلك ، من الأفضل تناول الخضار والفواكه على أنها نيئة أو غير مطبوخة جيدًا قدر الإمكان (في قدر الضغط أو المقلاة ، بالبخار ، إلخ).


لكن تناول الأطعمة النيئة ليس دائمًا أفضل طريقة. هذا ينطبق على الطماطم الليكوبين هذا الكاروتين مطلوب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة ويصبح التوافر البيولوجي أعلى عند طهي الطماطم أو معالجتها من ناحية أخرى ، تفقد الطماطم محتواها من فيتامين سي عند طهيها.



ألا يمنع تناول السوائل مع الوجبات عسر الهضم؟

لا ينبغي أن يكون شرب الماء مع الوجبات مشكلة. إذا كنت عرضة للانتفاخ وعسر الهضم ، فقد يكون من المفيد تجنب المياه المعدنية أو المشروبات الغازية الأخرى حتى لا يدخل الغازات الزائدة إلى جهازك الهضمي. بخلاف ذلك ، فإن أفضل نصيحة هي أن تأكل ببطء وتجنب التحدث مع فمك ممتلئًا لتقليل كمية الهواء التي تبتلعها ، وبالتالي تقليل احتمالية الانتفاخ.



هل يجب أن أتناول الخبز أو المعجنات أو الحبوب على الإفطار؟

يجب أن يساهم الإفطار بشكل أساسي في تناول الكربوهيدرات (معقد وبسيط). في الواقع ، من الأفضل تناول الخبز أو البسكويت أو الحبوب على الإفطار بدلاً من المعجنات الحلوة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون ؛ على سبيل المثال ، تحصل على 10 جرامات من الدهون من الكرواسون. يجب أيضًا مراعاة ما يتم دهنه على الخبز أو البقسماط (زبدة ، مربى ...) ، ويجب اختيار حبوب الإفطار وفقًا لاحتياجاتك وذوقك.


إنها كلها مسألة تفضيل وعادات ...


هل يمكنني إنقاص الوزن بسرعة إذا كنت أتناول الأطعمة الخالية من الدهون فقط؟

"خالي من الدهون" لا يعني "خالي من السعرات الحرارية". تقريبا جميع الكعك والبسكويت ومنتجات الألبان الخالية من الدهون التي رأيناها للتو على أرفف السوبر ماركت قللت من محتواها من الدهون ، لكنها لا تزال تحتوي على سعرات حرارية من الكربوهيدرات. تحتوي الدهون على فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون وأحماض دهنية أساسية. لذلك يحتاج الجسم إلى بعض الدهون. يمكنك الحصول على هذه الزيوت من الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والأسماك الزيتية مثل الماكريل والسردين والتونة.


أعاني من الانتفاخ. ما يمكن أن يكون السبب؟

سبب الانتفاخ هو الغازات التي تنتجها البكتيريا التكافلية والخمائر التي تعيش في الجهاز الهضمي. تصل المكونات الغذائية غير القابلة للهضم ، مثل بعض أنواع الكربوهيدرات ، إلى الأمعاء الغليظة. يتم تخمير هذه المكونات غير القابلة للهضم جزئيًا أو كليًا هنا بواسطة بكتيريا الأمعاء ، مما ينتج عنه الغازات (ثاني أكسيد الكربون والميثان وكبريتيد الهيدروجين) والأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (الزبدات والأسيتات والبروبيونات).


يمكن أن تؤدي التغييرات الغذائية المفاجئة ، أو ابتلاع الكثير من الهواء أو المضغ بشكل سيء ، مثل تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف (مثل الفول والعدس والبروكلي والبازلاء والبصل) أو الكربوهيدرات الأخرى غير القابلة للهضم (السوربيتول) ، إلى مزيد من الانتفاخ. يمكن تجنب ذلك عن طريق التقليل التدريجي لتكرار أو كمية الأطعمة المذكورة في النظام الغذائي ، ومحاولة المضغ بشكل كافٍ أثناء تناول الطعام.



من المعروف أن منتجات فول الصويا غير المكررة تمامًا تحتوي غالبًا على عوامل انتفاخ تتكون من أحماض دهنية قصيرة السلسلة متطايرة. من غير المعروف (من قبلنا) ما إذا كانت هذه العوامل لا تزال موجودة في بعض زيوت فول الصويا المخصصة للاستخدام الغذائي. باستخدام زيت الزيتون بدلًا من زيت فول الصويا ، يمكنك معرفة ما إذا كان هذا يساعد في تقليل الانتفاخ. في الوقت نفسه ، يمكن أن يساهم البصل والثوم وأنواع كثيرة من الفاصوليا والبازلاء في الانتفاخ لدى الأشخاص الذين يستهلكون هذه المنتجات بكثرة.


يمكن أن يكون أحد أسباب الانتفاخ هو عدم تحمل اللاكتوز ، والذي ينتج عن نقص الإنزيم الذي يهضم السكر (اللاكتوز) الموجود في منتجات الألبان. في حالة عدم وجود إنزيم ، يصل اللاكتوز إلى الأمعاء الغليظة حيث توجد البكتيريا دون الخضوع لأي تغيير ويسبب زيادة في إنتاج الغازات.


الإجهاد هو أحد أسباب زيادة إفراز الغازات في المعدة. أيضًا ، يمكن أن يكون الانتفاخ من الآثار الجانبية لحالات مثل متلازمة القولون العصبي والتهاب الزائدة الدودية وحصى المرارة. بشكل عام ، النظام الغذائي الغني بالألياف مفيد لصحة الإنسان حيث يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويمنع الإمساك. إذا كنت تعاني من ضائقة شديدة ، يجب عليك مراجعة الطبيب للحصول على المشورة الطبية. قد تكون هناك أسباب أخرى للانتفاخ.



هل هناك كميات يومية موصى بها من العناصر الغذائية والفيتامينات؟

وضعت العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي توصياتها الغذائية الكمية الخاصة بها لمجموعات سكانية مختلفة (الأطفال والمراهقين والنساء الحوامل أو كبار السن) تحت أسماء مختلفة (القيم المرجعية الغذائية ، المملكة المتحدة).


يوجد على المستوى الأوروبي تعليمات خاصة بالملصقات الخاصة بالاتحاد الأوروبي وهي مكافئة للفيتامينات والمعادن التي يجب كتابتها على الملصق (أي٪ RDA). تعتبر قيم RDA ضرورية حيث يتم تنسيق ملصقات التغذية. RDAs هي قيم للبالغين ، وهذه القيم تتغير مع تغير البلدان.


لأكثر من 50 عامًا ، قام مجلس الغذاء والتغذية (FNB) التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم بتقييم أبحاث التغذية وتحديد المتطلبات الغذائية لنظام غذائي صحي . حتى وقت قريب ، كانت مجموعة واحدة من مستويات تناول المغذيات هي الأكثر أهمية: البدلات الغذائية الموصى بها (RDAs). RDA التقليدي هو متوسط ​​المدخول اليومي لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع الأشخاص الأصحاء تقريبًا في فئة عمرية وجنس معينة. في الماضي ، كانت الـ RDA للعديد من المكونات تمثل المستويات اللازمة للوقاية من أمراض نقص المغذيات مثل الكساح ( نقص فيتامين د ) أو الاسقربوط (نقص فيتامين سي).



بعد الكثير من الدراسة ، في أوائل التسعينيات ، أخذ مجلس الغذاء والتغذية على عاتقه مهمة استبدال RDAs وظهرت مجموعة جديدة من القيم المرجعية الغذائية - المدخول الغذائي المرجعي (DRIs).


هناك أربعة أنواع من القيم المرجعية لـ DRI: متوسط ​​المتطلبات المقدرة (EAR) ، المدخول الغذائي اليومي الموصى به ، (البدل الغذائي الموصى به ، RDA) ، المدخول الكافي (AI) ، المستوى الأعلى المسموح به. المستوى ، UL). الهدف الرئيسي من إنشاء قيم مرجعية غذائية جديدة ليس فقط منع النقص الغذائي ، ولكن أيضًا للحد من المشاكل المزمنة مثل هشاشة العظام والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.



هل يضر الأطفال بتناول الكثير من فيتامين سي؟

الأطفال الذين يستهلكون العديد من الأطعمة المختلفة ، بما في ذلك الفواكه والخضروات ، لا يحتاجون إلى مكملات الفيتامينات. يوجد فيتامين سي في العديد من الفواكه والخضروات. تعتبر الطماطم والبطاطس والبروكلي والتوت والبرتقال والحمضيات الأخرى على وجه الخصوص أفضل مصادر فيتامين سي. يجب أن يكون الأطفال قادرين على الحصول على كل فيتامين سي الذي يحتاجونه من نظامهم الغذائي اليومي.


لا يحصل الأطفال عمومًا على كميات زائدة من فيتامين ج في النظام الغذائي العادي. بالإضافة إلى ذلك ، فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويتم إفراز الفائض من الجسم مع البول. سمية (سمية) فيتامين ج منخفضة ولا توجد مخاطر صحية بسبب تناول كميات كبيرة منه.



كم عدد السعرات الحرارية التي يجب أن نتناولها؟

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول التغذية هو تناول السعرات الحرارية  يحدث فقدان الوزن عندما تستهلك طاقة أقل (كيلو سعرات حرارية) مما ينفقه جسمك للإجابة على هذا السؤال ، يجب أن نبدأ أولاً بحساب مقدار الطاقة التي ينفقها جسمك بوزنه الحالي. هناك العديد من المعادلات البسيطة التي يمكن استخدامها لحساب الطاقة التي ينفقها جسمك تقريبًا من عمرك وجنسك ووزنك وأنشطتك.


الخطوة الأولى هي حساب "معدل الأيض الأساسي (BMR) هذه هي الطاقة التي ينفقها جسمك فقط للحفاظ على نظام عمله الأساسي (الدماغ والقلب والتنفس ودرجة حرارة الجسم وما إلى ذلك). تُستخدم المعادلات التالية لحساب معدل الأيض الأساسي اليومي تقريبًا بالكيلو كالوري:


وفقًا للجدول ، فإن معدل الأيض الأساسي المقدر لامرأة تبلغ من العمر 62 عامًا ويزن 93 كجم هو [(10.5 × 93) + 596] = 1572 سعرة حرارية / يوم.


لكن معدّل الأيض الأساسي ليس سوى جزء واحد من جسمك ينفق فيه الطاقة. جزء آخر هو الأنشطة التي تقوم بها خلال ساعات عملك وفي أوقات فراغ  لحساب إجمالي استخدام الطاقة اليومي ، يجب ضرب معدل الأيض الأساسي في العوامل التالية بناءً على مستوى النشاط الروتيني.



إذا كنت أستخدم المكملات الغذائية ، فهل يمكنني تناول ما أريد؟

يمكن للمكملات الغذائية أن تسد بعض الفجوات في النظام الغذائي للأشخاص ، لكنها لا يمكن أن تحل محل نظام غذائي متوازن ومتنوع. يمكن للأنظمة الغذائية التي هي مصادر البروتين والدهون والكربوهيدرات فقط أن تزود الجسم بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن والألياف ، وربما تحدث آثار مفيدة نتيجة تفاعل هذه العناصر الغذائية مع بعضها البعض. لا يمكن تحقيق هذه التأثيرات إلا من خلال المكملات.



هل يضر تناول نوع واحد فقط من الطعام في المرة الواحدة؟

نظرًا لأن جسم الإنسان لا يمكنه تناول الأطعمة البروتينية والكربوهيدراتية في نفس الوقت ، فلا يوجد دليل علمي يوضح أنه يجب أن يستهلكهما بشكل منفصل البشر لديهم معدة واحدة وأمعاء متوسطة الطول ، مما يجعلنا حيوانات آكلة اللحوم.


لذلك ، يمكن للناس أن يستهلكوا أحد منتجات اللحوم ، وهو مصدر للبروتين والدهون ، والبطاطس ، التي تعد مصدرًا للكربوهيدرات ، في نفس الوقت. يمكن أن تزود الحميات الجسم بالأحماض الأمينية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن والألياف ، وربما تحدث آثار مفيدة نتيجة تفاعل هذه العناصر الغذائية مع بعضها البعض. لا يمكن تحقيق هذه التأثيرات إلا من خلال المكملات.


هل صحيح أن هناك حاجة لاستهلاك كميات أقل من الطعام في الطقس الحار؟

مع ارتفاع درجة حرارة البيئة ، قد تنخفض شهية الشخص ، لكنك تحتاج إلى تناول الطعام حتى لو لم تشعر بالجوع لأنك بحاجة إلى طاقة للتعرق والحفاظ على توازن درجة حرارة جسمك ، تمامًا كما تحتاج إلى طاقة للإحماء عندما تشعر. انهم باردون.


إذا كنت ترغب في إنقاص بعض الوزن في الصيف ولن تتأثر صحتك سلبًا بهذا الوضع ، فتأكد من أن الأطعمة التي تتناولها تلبي احتياجاتك اليومية تمامًا من حيث العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن وشرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا.



هل من السيئ للأطفال أن يكونوا نباتيين؟

الأنظمة الغذائية النباتية ليست مناسبة للرضع والأطفال الصغار لأنهم في فترة نمو وتطور سريع ، حيث يحتاجون إلى الكثير من الطاقة والمغذيات. يجب أن يدرك الآباء أن أطفالهم قد يواجهون بعض نقص المغذيات نتيجة لاتباع نظام غذائي نباتي .


يجب أن تحتوي وجبات الأطفال الغذائية على طاقة كافية لدعم النمو الصحي والتطور ، والحديد الكافي للوقاية من فقر الدم ، وفيتامينات B12 و D والكالسيوم للوقاية من أمراض العظام ، وكذلك الأحماض الأمينية والدهون. يمكن أن تؤدي النظم الغذائية النباتية إلى نقص الفيتامينات والبروتينات ، لذلك يجب إيلاء اهتمام كبير لتلبية المتطلبات الغذائية في مثل هذه الأنظمة الغذائية.


لهذه الأسباب ، نوصي بعدم إطعام الأطفال الصغار والرضع وجبات نباتية صارمة. ومع ذلك ، فإن سنوات الشباب مهمة جدًا لتطوير خيارات التذوق في المستقبل ، حيث يتطور حاسة التذوق لدى الأطفال.



أي شاي التخسيس يعمل؟ أفضل الوصفات ...

تظهر الأبحاث العلمية أن شاي الأعشاب له تأثير في تسريع عملية التمثيل الغذائي ويمكن استخدامه كدعم لفقدان الوزن. صرح خبير التغذية Aslıhan Küçük أنه لن يكون حلما لتحقيق النتيجة المرجوة عند تطبيق العلاجات المحضرة بتقنيات عشبية ، وقدم 5 وصفات شاي أعشاب ستسمح لك بفقدان الوزن.


وأشار كوتشوك إلى أن الناس لا يمكنهم توفير الوقت لممارسة الرياضة بسبب جدول عملهم المكثف ، وبالتالي فهم يسعون للحصول على جرعات خارقة لدعم عملية النظام الغذائي ، وأكد أن شاي الأعشاب لا يمكن إلا أن يساعد في إنقاص الوزن.


وأشار أصليهان كوجوك إلى أنه لا يمكن إنقاص الوزن عن طريق تناول شاي الأعشاب الذي يحرق الدهون فقط دون تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة بشكل كافٍ .


1. الشاي المعزز لعملية التمثيل الغذائي

المواد:


  • 1 ملعقة صغيرة من الزعتر.
  • 1 ملعقة صغيرة إكليل الجبل .
  • 1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • 1 ملعقة صغيرة من شاي المتة.
  • 1 ملعقة صغيرة من أوراق الخلنج.

طريقة التحضير: نقوم بتخميرها بإضافة جميع المكونات في نصف لتر ماء ساخن ، ويمكن إضافة نصف لتر من الماء البارد إليها ، وخلطها مع شرائح التفاح والليمون وشربها.


2. الشاي الذي يحد من الشهية

المقادير: من 4 إلى 5 قطع هوللي هوك ، 3 بذور العرعر ، 1 ملعقة قهوة من أوراق المتة ، 3 ملاعق كبيرة من الكركديه ، 2 ملاعق كبيرة من ثمر الورد ، 1 قطعة من الزنجبيل ، 1 عود قرفة ، 1 ملعقة كبيرة من بلسم الليمون ، 2 ملاعق كبيرة من السنا ، 2 ملاعق كبيرة من اليارو ، 2 ملاعق صغيرة من بذور حب الرشاد ، 3 ملاعق كبيرة من الزيزفون ، 3 ملاعق كبيرة من التفاح المجفف. التحضير: أضف جميع المكونات إلى الخلاط ، ثم مررهم في الخلاط. في الصباح ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من المسحوق من المسحوق الذي صنعته إلى كوبين من الماء المغلي واخلطيهم. بعد النقع لمدة 5 دقائق ، يمكنك شربه على معدة فارغة.


3. شاي تخفيف الغازات

المواد:


  • 1 ملعقة كبيرة من الشمر.
  • 1 ملعقة كبيرة من الزعتر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الكمون.
  • 1 ملعقة صغيرة يانسون.

طريقة التحضير: أضيفي جميع المكونات إلى وعاء واتركيها بالماء الساخن. يمكنك تناول كوب واحد بعد الوجبات.


4. شاي التخسيس بالجريب فروت

المواد:


1 ملعقة صغيرة قرفة.

1 جريب فروت ، 2 ملاعق كبيرة من بذور البقدونس.

2 ملاعق كبيرة من الشمر.

1 ملعقة صغيرة من العسل.

1 لتر من الماء المغلي.

طريقة التحضير: يمكنك وضع المكونات في لتر من الماء المغلي ونقعها لمدة 10 دقائق ثم شربها.


5. مزيج الشاي النشط الذي يحرق الدهون

المواد:


  • 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأحمر (شاي الرويبوس).
  • 1 ملعقة كبيرة من شاي المتة.
  • 1 ملعقة صغيرة من شاي الياسمين .
  • 1 عود قرفة ، 4 كرات فلفل أسود (غير مطحون).
  • 1 لتر من الماء.
  • شرائح برتقال اختيارية ، أوراق نعناع.


التحضير: توضع جميع المكونات في إبريق الشاي ويصب عليها الماء الساخن ببطء ويغلق الفم. يصبح جاهزًا للشرب بعد 6-7 دقائق في المتوسط. إذا كنت ستشربه طوال اليوم ، يجب عليك تصفية الشاي وشربه.



الأكل الصحي وطرق إنقاص الوزن

من الصعب فقدان الوزن ، ومن السهل زيادة الوزن. هذه مشكلة غالبًا ما يواجهها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في وزنهم. في بعض الأحيان تشعر بالملل من النظام الغذائي الذي تتبعه ، وفي بعض الأحيان تقوم بإجازات صغيرة. سواء كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أو تحاول إنقاص الوزن دون اتباع أي نظام غذائي ؛ لا داعي للضغط! "لأن الشيء الذي لا ينبغي نسيانه هو ؛ أن الأكل هو ظاهرة اجتماعية! ". أصدر هذا التحذير رئيس قسم التغذية والحمية في جامعة اسطنبول بيليم البروفيسور د. دكتور. تقدم لك Funda Elmacıoğlu نصائح لمساعدتك في رحلة إنقاص الوزن.


"الشيء المهم هو الصحة."

من أجل إجراء تغييرات في سلوك الأكل ونمط الحياة ، يجب أن يشعر الشخص بالاستعداد لذلك. يجب على الشخص الذي سيفقد وزنه أولاً أن يحفز نفسه ؛ يجب أن يعتقد أنه سيفقد وزنه من أجل صحته ونوعية حياته ، وليس لشخص آخر. يجب ألا يحاول إنقاص الوزن بسرعة وفي وقت قصير ، لأن هذا يتسبب في عودة الوزن نفسه مرة أخرى.



"تأكد من استشارة خبير!"

لا ينبغي أبدًا اتباع الأنظمة الغذائية المعدة لأشخاص آخرين. بدلاً من برامج النظام الغذائي المختلفة عن بعضها البعض والمليئة بالادعاءات المذهلة في وسائل الإعلام ، يجب استشارة آراء أخصائي التغذية وأخصائي النظام الغذائي ويجب تحديد الأهداف من خلال برنامج نظام غذائي خاص بذلك الفرد من حيث فقدان الوزن.


لا ينبغي أن ننسى أن التركيز فقط على وزن الجسم ومحاولة إنقاص الوزن سيؤدي إلى مشاكل صحية حيوية ، أهم من الوزن غير المرغوب فيه.


لا تجوع نفسك لفترات طويلة من الزمن

لن يساعدك الشعور بالجوع على إنقاص الوزن. خاصة وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم. أجسادنا في حالة جوع في الساعات الأولى من الصباح. بدء اليوم والعمل في حالة الجوع يقلل من الإنتاجية في الساعات التالية. أهم نقطة في الكفاءة هو الاهتمام ؛ كما يمنع الجوع الشخص من مواصلة نظامه الغذائي. 

لا تفوت الوجبتين الرئيسيتين الأخريين (الغداء والعشاء) ، واستهلك الكمية والكمية الموصى بها. إذا كنت تشعر أنك جائع جدًا بين الوجبات ولا يمكنك تحمله ، فيمكنك استخدام الحليب نصف الدسم أو العيران أو الكفير أو الزبادي (200-250 سم مكعب) أو الخضار الطازجة من ذلك الموسم النيئة (مثل الكثير من الخس والطماطم ، الجزر وما إلى ذلك) أو 100-150 يفضل الفواكه الموسمية (مثل الجريب فروت والتفاح والبرتقال وما إلى ذلك) التي لن تتجاوز الجرام.



أبدا بدون شرب الماء

شرب الماء فعال في إنقاص الوزن. تختلف كمية استهلاك المياه أيضًا حسب العمر والجنس والخصائص الفسيولوجية أو بعض المشكلات الصحية ، إن وجدت. تذكر أنه مثل الإفراط في تناول أي شيء آخر ، يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط للمياه ضارًا بالجسم. إذا لم يكن لديك أي مشاكل صحية ، يجب أن يكون تدبيرك 2-2.5 لتر من المياه يوميًا.


تحرك أكثر

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فسيكون النشاط البدني أهم مساعد لك. ومع ذلك ، يجب أن تحافظ على نشاط بدني مناسب ومنتظم طوال حياتك ، وليس فقط أثناء اتباع نظام غذائي. على سبيل المثال ، انزل من 2-3 توقف قبل عودتك من العمل وحاول المشي إلى المنزل. إذا كنت ذاهبًا إلى مركز تسوق قريب ، فحاول المشي. على الرغم من أنه قد يكون صعبًا في البداية ، ستلاحظ فوائده لاحقًا.


إذا لم تكن قد مشيت أو مارست الرياضة من قبل ، فلا تفرط في تحميل جسمك لفقدان الوزن. هذا يمكن أن يسبب آلام في العضلات وكذلك إصابة جسدية. تذكر ، نمط منتظم وموقوت من النشاط البدني ، وهو المشي 35-40 دقيقة في اليوم ؛ ستجعلك تفقد وزنًا دائمًا أكثر من التمارين الثقيلة والخاطئة التي تمارس في الصالات الرياضية.



لا ضغوط


سواء كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن أو تحاول إنقاص الوزن دون اتباع أي نظام غذائي ؛ لا داعي للضغط! تذكر أن الأكل ظاهرة اجتماعية. إذا انطلقت تحت إشراف الخبراء وبأهداف واقعية لفقدان الوزن ، فسيتم التخلص من توترك إلى حد كبير.



أحدث أقدم