كيف ترى القطط في الظلام و ما هي أنواع القطط الموجودة بالعالم cats

إذا كنت قد عشت مع قطة من قبل ، فأنت تعلم أنها نشطة بشكل لا يصدق في الليل هناك سبب يجعلهم نشيطين للغاية


كم عدد أنواع القطط الموجودة في العالم؟




غالبًا ما يركضون صعوداً وهبوطاً في الممرات دون الاصطدام بالجدران أو الأبواب نظراً لقدرتها على تجنب الاصطدامات أثناء جلسات التدريب ، فقد تعتقد أن القطط تتمتع برؤية ليلية طبيعية. هل حقا؟


ومع ذلك ، بالمقارنة مع البشر ، القطط أفضل بكثير في تمييز الأشياء عند وجود القليل من الضوء ، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى كيفية تطور عيونهم.


يمكن للقطط أن ترى في الظلام لأن بنية عيونها ، وخاصة شبكية العين ، تسمح لها برؤية أفضل من البشر عندما تكون مستويات الضوء منخفضة.


القطط لديها نسبة وتركيز أعلى من مستقبلات ضوئية للقضيب من البشر. هذا يعني أنهم أكثر حساسية للضوء ويمكنهم رؤية أكثر مما نستطيع عند مستويات الإضاءة المنخفضة.




لماذا تطورت القطط لتمتلك مثل هذه الرؤية الليلية الاستثنائية؟

القطط هي حيوانات آكلة للحوم ، مما يعني أنها يجب أن تأكل اللحوم للبقاء بصحة جيدة. لا يمكنهم إنتاج البروتينات اللازمة ويجب الحصول عليها من مصدر خارجي. تنشط معظم عناصر الفريسة المحتملة في الليل أو في الضوء الخافت.


على الرغم من أنها أكثر نشاطًا في الليل من الإنسان العادي ، إلا أن القطط ليست حيوانات ليلية تمامًا. بدلا من ذلك ، يعتبرون نشيطين عند الغسق بسبب ولعهم بالصيد عند الغسق والفجر.


القطط لديها حاسة السمع والشم ، مما يساعد على قدرتها على التنقل. على هذا النحو ، القطط أكثر مهارة في التنقل ليلاً من البشر ، لكنها بالتأكيد لا تتفوق على البشر أثناء النهار عندما يتعلق الأمر بجودة الرؤية.


المخاريط الموجودة في العين هي المسؤولة عن تحديد لون "رؤية النهار". في حين أن البشر لديهم ثلاثة أنواع من الأقماع التي تسمح لنا بإدراك الألوان الأزرق والأخضر والأحمر ، فإن القطط لديها نوعان فقط من الأقماع ، لذا فإن ما نراه باللون الأخضر والأحمر يبدو رماديًا للقطط. لذا فهم لا يرون الكثير من الألوان كما نرى. إنهم يرون أن الدقة المرئية أثناء النهار ضبابية وخارجة عن التركيز.



أحدث أقدم