نصائح فعالة للحفاظ على برودة المنزل في الصيف و الحفاظ على برودة جسدك في الحرارة المرتفعة

قليل من الطقس الحار يكون رائعًا بين الحين والآخر ، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل عندما يصبح كل شيء أكثر من اللازم؟ لمساعدتك على البقاء على قيد الحياة في الصيف ، قمنا بتجميع أهم النصائح الخاصة بنا للبقاء باردًا في الحرارة.

 طرق رخيصة للحفاظ على البرودة في الحرارة

summer


ننتظر كل فصل الشتاء لبعض الطقس المشمس ، وبمجرد ظهور موجة الحر ، نشكو من أن الجو حار جدًا. ولكن لكي نكون منصفين ، فإن  الجو حار للغاية في الوقت الحالي.


إذا سألتنا ، فإن الظروف المثلى خلال النهار ستكون 25 درجة مئوية (مع نسيم بارد). ثم ، في الليل ، نود أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 15 درجة مئوية للسماح ببعض النوم.


للأسف ، الطقس لا يلعب الكرة في بعض الأحيان ، وبدلاً من ذلك ، كان علينا أن نكون مبدعين من أجل البقاء على قيد الحياة. تابع القراءة للحصول على أفضل الاختراقات للحفاظ على هدوئك بشأن الميزانية.

الاختراق المفضل لموجات الحرارة لدينا: 

  • الكوكتيلات محلية الصنع .
  • كيف تبقى باردا في موجة الحر

فيما يلي بعض الطرق البسيطة للتعامل مع الطقس الحار:

الطرق البسيطة للتعامل مع الطقس الحار

  • اصنع وحدة تكييف هواء منزلية الصنع

على الرغم من أن الأماكن العامة في المملكة المتحدة تحتوي غالبًا على مكيف هواء ، إلا أنه من النادر وجوده في منزلك. وحدات التكييف باهظة الثمن .


ومع ذلك ، فإن جعل مكيف الهواء الخاص بميزانيتك أمر سهل للغاية. اقترح روس وباولا  تجميد زجاجة ماء ووضعها أمام مروحة. يجب أن ينتج عن هذا نتيجة مماثلة ، إذا كانت أقل فعالية إلى حد ما ، لتكييف الهواء.


تعمل هذه الطريقة أيضًا مع وعاء من الثلج يوضع أمام مروحة. لكن تأكد من وضع الوعاء والمروحة على سطح ثابت . سيتحول هذا الجليد قريبًا إلى ماء ، ونعلم جميعًا ماذا سيحدث إذا واجه ذلك عنصرًا كهربائيًا .


  • ارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة في موجة الحر

تمتص الألوان الداكنة حرارة أكثر من الألوان الفاتحة. لذلك ، خلال الموجة الحارة ، ستشعر بالبرودة أكثر إذا التزمت الملابس البيضاء (أو غيرها من الملابس ذات الألوان الفاتحة).

الضوء هو أيضًا طريقة التعامل مع ملابسك وخاماتها . يساعد على ارتداء القمصان الفضفاضة والسراويل القصيرة والفساتين المصنوعة من القطن أو الكتان. سيشعرون بالتهوية أكثر من الملابس الضيقة من الدنيم.


  • لا تنم عاريًا

قد يكون من المغري خلع ملابسك عندما تكون غرفتك دافئة. لكن النوم ببدلة عيد ميلادك قد لا يساعدك في الواقع.


ستجذب الملابس العرق من جسمك ، مما يمنعك من الشعور بالالتصاق الشديد. يجب أن يؤدي ارتداء زوج من قيعان البيجامة (بدون ملابس داخلية ضيقة) إلى الحفاظ على برودة جسمك طوال الليل.


  • تخلصي من لحافك واستخدمي ملاءة


المعضلة القديمة: النوم فوق اللحاف لتجنب الطبقات الإضافية ، أو النوم تحت اللحاف لتجنب الوحوش؟


هناك حل من شأنه أن يساعدك على الهدوء بينما يحميك من شياطين الليل الغامضة. تخلصي من لحافك ونامي فقط تحت غطاء اللحاف بدلاً من ذلك.


ولكن إذا كنت ستنتقل إلى الجامعة هذا الصيف ، فلا تنسى لحافك. إنه أحد الأشياء الرئيسية التي يجب أخذها إلى uni .


  • اشرب المشروبات الساخنة والحساء

أولاً ، نخبرك أن النوم عاريًا سيجعلك أكثر دفئًا ، والآن نقول إن شرب المشروبات الساخنة سيجعلك تشعر بالبرودة. لكن ابق معنا ، حيث يثبت العلم أننا على صواب في هذا الأمر.


وفقًا لمؤسسة سميثسونيان  الأمريكية، فإن شرب مشروب ساخن يسبب لك التعرق. هذا في الواقع يفوق حقيقة أن المشروب سيرفع درجة الحرارة الداخلية قليلاً في البداية.


لكن هذه الحيلة تعمل فقط في يوم جاف . عندما يتبخر العرق من الجسم ، يتم أيضًا امتصاص الطاقة في الهواء كجزء من التفاعل. هذا يساعد على تبريد الجسم.


في الأيام الرطبة (حيث يكون الهواء مليئًا بالرطوبة بالفعل) ، سيتبخر قدر أقل من العرق ولن يكون بنفس الفعالية.


  • افتح النوافذ والأبواب وأغلق الستائر

إن إغراق غرفتك بالضوء الطبيعي أمر جيد وجيد - ولكن بأي ثمن؟ ستعمل أشعة الشمس المباشرة على تسخين غرفتك بشكل أكبر ، لذا عن طريق إغلاق الستائر ستمنع أسوأ مسبب للإضرار.


يجب أن تكون خطوتك التالية هي فتح النوافذ للسماح بدخول الهواء في منزلك. لا أحد يريد منزلًا خانقًا ، وإذا كان هناك نسيم بارد بالخارج ، فأنت تريد أن تلتقط بعضًا منه في الداخل.


وللمساعدة في تدفق الهواء ، حافظ على الأبواب الداخلية لمنزلك مفتوحة (وليس الأبواب الخارجية - فأنت تريد تجنب التعرض للسطو ).


طالما أنك تثق في زملائك في المنزل ، فإن إبقاء باب غرفة نومك مفتوحًا قليلاً طوال الليل من شأنه أن يساعدك على البقاء هادئًا أثناء النوم.


  • انقع منشفة أو قميص أو ملاءة في ماء بارد

هذه النصيحة مهمة التي اقترحت أخذ منشفة مبللة إلى السرير تعتبر كنعمة".


تقترح ليزي أيضًا تشغيل الماء البارد فوق ملاءة ، وعصرها ووضعها تحتها ليلًا. سيساعد ذلك على تبريد جسمك ، ولأنه يجب أن يجف بحلول الصباح ، يمكنك شطفه وتكرار ذلك حرفياً.


يمكنك تكييف هذه النصيحة للاستخدام أثناء النهار أيضًا. فقط خذ قميصًا قديمًا (لن ترغب في إفساد الشكل الذي يعجبك) وقم بتشغيله تحت بعض الماء البارد. اعصرها للتخلص من الماء الزائد ثم لفها على كتفيك أو ارتدها كالمعتاد. النعيم!


  • ضع ملابسك ومفروشاتك (وأي شيء آخر) في الفريزر

كان لدينا عدد غير قليل من الاقتراحات في هذا السياق ، بدءًا من ملاءات الأسرة والملابس وحتى مناشف الشاي المبللة. ولكن في الأساس ، فإن الرسالة التي يجب أخذها إلى المنزل هي: إذا كان بإمكانك وضعها في الفريزر الخاص بك ، فقم بدفعها هناك.


من الواضح أن البيجامات والفراش هي الأولوية. قم بإزالة اللحاف من غطاء اللحاف وضع الغطاء في الفريزر.


يمكنك أيضًا وضع منشفة مبللة للشاي لبضع ساعات ثم وضعها على جبهتك أو مؤخرة رقبتك.


مهما كان ما تضعه في الفريزر ، تأكد من وضعه في كيس بلاستيكي أو حاوية ما. خلاف ذلك ، يمكن أن يمتص رائحة أي شيء آخر هناك (ثق بنا ، لدينا أشياء تخرج برائحة الرقائق).


  • اعرف مكان وضع الماء البارد والثلج


نعلم جميعًا أن وضع الثلج والماء البارد على جسمك سيجعلك تشعر بالبرودة ، لكن هل تعرف أين توجد الأجزاء الأكثر فاعلية لتطبيقها؟


معصميك ( الجانب السفلي ، حيث يمكنك رؤية الأوردة) والمرفقين وثنيات المفاصل هي أماكن رائعة للبدء. المناطق الأخرى الفعالة هي معابدك (جوانب رأسك ، في منتصف المسافة تقريبًا بين زوايا عينك وأذنيك) وجبهتك . يساعد نقع قدميك في بعض الماء المثلج على تبريد جسمك أيضًا.


أفضل اختيار لدينا هو وضع الماء البارد على معصميك. إذا كنت تميل إلى النوم ويديك قريبة جدًا من وجهك أو جذعك ، فقد تكون هذه طريقة فعالة بشكل مدهش للبقاء هادئًا.


معصميك هما نقطتا نبض ، وبالتالي تشع الحرارة منهما. سيقلل تشغيل الماء البارد عليها قبل النوم من تأثير الحرارة التي ينتجها معصميك.


  • استخدم كيس ثلج أو اصنع بنفسك

هل لديك زجاجة ماء ساخن؟ في احسن الاحوال! انزع هذا الغطاء الرقيق واملأه بالثلج و / أو الماء البارد. يجب أن يحافظ ذلك على قدميك (أو في أي مكان آخر تختاره لتطبيقه) لطيفًا وباردًا لفترة كافية حتى تنام.


إذا لم يكن لديك زجاجة ماء ساخن ، فلا داعي للذعر. تعمل كتل المجمد أو أكياس الثلج بشكل جيد (إن لم يكن أفضل). يمكنك الحصول على حزمة منتجات على Amazon  مقابل بضعة مقابل فقط. وعندما لا تستخدمها للحفاظ على برودة جسمك ، يمكنك استخدامها في تبريد طعامك للنزهة تحت أشعة الشمس.


  • لا تسلط هواء المروحة مباشرة عليك

في حين أن توجيه المروحة نحو نفسك قد يكون الخيار الأكثر إنعاشًا على الفور ، إلا أنه لن يفعل الكثير لتبريد الغرفة. بدلاً من ذلك ، من خلال توجيه المروحة خارج النافذة ، ستخرج الهواء الساخن من الغرفة وتستبدله بهواء بارد من الخارج.


لاحظ أن هذه النصيحة تعمل فقط عندما يكون الهواء بالخارج أبرد من داخل منزلك . لذلك فهو مفيد عندما تنخفض درجة الحرارة ليلاً ولكن غرفة نومك لا تزال دافئة.


تعتبر الموجة الحارة وقتًا رائعًا لقضاء عطلة الصيف .

قد تُعجبك هذه المشاركات