الحفاظ على برودة المنزل في الصيف والحفاظ على برودة جسدك في الحرارة المرتفعة

أفضل النصائح من أجل الحفاظ على برودة المنزل في الصيف و الحفاظ على برودة جسدك في الحرارة المرتفعة:

الطقس الحار يكون رائع بين الحين والآخر ولكن ماذا يمكنك أن تفعل عندما يصبح كل الجو حار أكثر من اللازم؟

لمساعدتك على البقاء محافظاً على برودة جسدك في الصيف قمنا بتجميع أهم النصائح للبقاء بارد في الحرارة لمقاومة حر الصيف.

 طرق للحفاظ على البرودة في الحرارة خلال فصل الصيف:

في فصل الشتاء ننتظر بعض الطقس المشمس، لكن وبمجرد حدوث فصل الصيف وظهور موجة الحر نشكو من أن الجو حار ولكن لكي نكون منصفين فإن  الجو حار للغاية في فصل الصيف بشكل لا يطاق، إن الظروف المثلى في الصيف خلال النهار ستكون 35 درجة مئوية مع نسيم بارد، ثم في الليل نود أن تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 25 درجة مئوية للسماح ببعض النوم.

الطقس الحار يكون رائع بين الحين والآخر ولكن ماذا يمكنك أن تفعل عندما يصبح كل الجو حار أكثر من اللازم؟  لمساعدتك على البقاء محافظاً على برودة جسدك في الصيف قمنا بتجميع أهم النصائح للبقاء بارد في الحرارة لمقاومة حر الصيف.


للأسف الطقس لا يأتي حسب الأهواء في بعض الأحيان، وبدل ذلك علينا أن نكون مبدعين من أجل البقاء على قيد الحياة، إليك أفضل الاقتراحات للحفاظ على هدوئك وشعور بالسكينة والراحة بعيداً عن تعرق الح، الاقتراحات التي سنقدمها لمواجهة الحرارة هي:

  • ننصح بتحضير العصائر والكوكتيلات في المنزل.

فيما يلي بعض الطرق البسيطة للتعامل مع الطقس الحار:

الطرق البسيطة للتعامل مع الطقس الحار

  1. اصنع وحدة تكييف هواء منزلية الصنع: على الرغم من أن الأماكن العامة تحتوي غالباً على مكيف هواء وخاصةً بالخليج العربي، إلا أنه من النادر وجوده في منزلك وخاصةً إذا كنت في بلد فقير حيث وحدات التكييف باهظة الثمن، إن صناعة مكيف هواء الخاص هو أمر سهل للغاية، نقترح عليك تجميد زجاجة ماء ووضعها أمام مروحة، حيث من المتوقع أن ينتج عن هذا نتيجة مماثلة للمكيف الصناعي لتكييف الهواء، حيث يمكنك عمل هذه الطريقة أيضاً مع وعاء من الثلج يوضع أمام مروحة لكن تأكد من وضع الوعاء والمروحة على سطح ثابت، لأن هذا الجلد سيتحول بعد ساعتين وسطياً إلى ماء.
  2. ارتدِ ملابس خفيفة وفضفاضة في موجة الحر: تمتص الألوان الداكنة حرارة أكثر من الألوان الفاتحة لذلك خلال الموجة الحارة ستشعر بالبرودة أكثر إذا التزمت الملابس البيضاء والملابس الفاتحة، الضوء هو طريقة التعامل مع ملابسك وخاماتها، حيث يساعد ارتداء القمصان الفضفاضة والسراويل القصيرة والفساتين المصنوعة من القطن أو الكتان  ستشعرون بالتهوية أكثر من الملابس الضيقة.
  3. لا تنم عارياً: قد يكون خلع الملابس خلال وقت النوم لتشعر بالبرودة والانتعاش، لكن يجب أن تعرف أن الملابس ستمتص العرق من جسمك خلال الليل مما يمنعك من الشعور بالدبق والعرق الشديد.
  4. اشرب المشروبات الساخنة والحساء: هل تعلم أن شرب المشروبات الساخنة سيجعلك تشعر بالبرودة، لأن شرب مشروب ساخن يسبب لك التعرق لكن في الواقع المشروب الساخن سيرفع درجة الحرارة الداخلية قليلاً في البداية، لكن هذه الحيلة تعمل فقط في يوم جاف عندما يتبخر العرق من الجسم هذا يساعد على تبريد الجسم.
  5. افتح النوافذ والأبواب وأغلق الستائر: إغراق غرفتك بالضوء الطبيعي أمر جيد ولكن بأي ثمن؟، ستعمل أشعة الشمس المباشرة على تسخين غرفتك بشكل أكبر، لذا عن طريق إغلاق الستائر ستمنع أسوأ مسبب للإضرار، وللمساعدة في تدفق الهواء حافظ على الأبواب الداخلية لمنزلك مفتوحة لكن انتبه ليس الأبواب الخارجية، فأنت تريد تجنب التعرض للسرقة.
  6. لا تسلط هواء المروحة مباشرة عليك: توجيه المروحة نحو نفسك قد يكون الخيار الأكثر إنعاشاً خلال الحر، إلا أنه لن يفعل الكثير لتبريد الغرفة، لذلك ننصح بدل ذلك توجيه المروحة نحو الأعلى حيث ستخرج الهواء الساخن .من الغرفة وتستبدله بهواء بارد من الخارج


في الختام لاحظ أن هذه النصائح فعالة جداً خلال جو الصيف الحار، ونذكر أن موجة الحر تعتبر وقت رائع لقضاء عطلة الصيف في النتجعات وشواطيء البحر.

المنشور القادم المنشور السابق