نصائح للمحافظة على الصحة النفسية ولدعم الصحة النفسية والعقلية بمرحلة الشباب والضغط العام

سنتحدث في هذا المقال ونركز على أهم المعلومات حول الصحة النفسية العامة وكيفية التعامل معها وعلاجها وأمثلة عنها.



محتويات المقال:

ما هي الصحة النفسية؟

أمثلة على الأمراض العقلية

ما هي علامات المرض العقلي؟

الصحة النفسية في الجامعة

هل قضايا الصحة العقلية تصنف على أنها ظروف مخففة؟

هل يمكنني التقديم على مخصصات الطلاب المعاقين؟

أين تجد دعم الصحة العقلية

كيف تعتني بصحتك العقلية


يتأثر آلاف الطلاب بقضايا الصحة العقلية في العالم من المهم جدًا ألا تعاني في صمت. هنا يمكنك العثور على المساعدة التي تحتاجها.

 دعم ونصائح الصحة النفسية للطلاب


  • شخص مجهول في الكمبيوتر المحمول


المحتوى الحساس: تحتوي هذه المقالة على إشارات إلى قضايا الصحة العقلية ، بما في ذلك القلق والاكتئاب والاضطراب ثنائي القطب والوسواس القهري واضطرابات الأكل واضطراب ما بعد الصدمة والذهان وإيذاء النفس والانتحار.


  • يمكن أن تكون الجامعة وقتًا عصيبًا.


لقد سمعنا من آلاف الطلاب الذين عانوا من مشاكل الصحة العقلية نتيجة مخاوف المال في uni. نريدك جميعًا أن تعرف أنك لست وحدك .


بينما يعرف معظم الطلاب أن الدعم موجود ، فقد يكون من الصعب معرفة إلى أين يتجهون ، أو ما يمكن توقعه إذا قمت بذلك. فيما يلي نظرة عامة على الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها.


إذا كنت بحاجة إلى شخص ما للتحدث معه ، فتذكر أنك لست وحدك. تحدث إلى طبيب عام واطلع على قائمة خطوط المساعدة الخاصة بالصحة العقلية هنا .


ما هي الصحة النفسية؟

كل شخص لديه صحة نفسية. إنه يحدد كيف نشعر تجاه أنفسنا ، ونتفاعل مع من حولنا ونكوّن علاقات.


ومع ذلك ، عندما تبدأ الصحة العقلية في التدخل في الحياة اليومية وقدراتنا على الاسترخاء والتواصل الاجتماعي والعمل بفعالية ، فإنها تصبح مشكلة تتعلق بالصحة العقلية.


تتأثر الصحة العقلية بالعوامل البيولوجية والتاريخ العائلي ، بالإضافة إلى تجارب الحياة مثل الإجهاد والصدمات. تمامًا مثل أي مشكلة جسدية ، يجب أن يعالجها أخصائي طبي عندما يكون هناك شيء غير صحيح.


الفرق بين الصحة العقلية والمرض العقلي

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحي "الصحة العقلية" و "المرض العقلي" بالتبادل. لكنهم في الواقع يعنون أشياء مختلفة قليلاً.


قد يكون من المفيد معرفة المقصود عمومًا بالصحة العقلية والأمراض العقلية. يمكن أن يساعدك على فهم ما تشعر به وأنواع الدعم الذي قد تحصل عليه.


بغض النظر عما إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مرض عقلي أو مشكلة تتعلق بالصحة العقلية ، إذا كنت تجد صعوبة في ذلك ، فيرجى طلب المساعدة .


الصحة النفسية

كما ذكرنا أعلاه ، تشير الصحة النفسية إلى صحتنا العقلية العامة. قد يتعلق هذا بما نشعر به عاطفيًا ونفسيًا واجتماعيًا.


لدينا جميعًا صحة نفسية ، ومن الشائع أن نواجه مشكلات مع رفاهيتنا من وقت لآخر.


  • مرض عقلي

الأمراض العقلية هي حالات يمكن تشخيصها مثل الاكتئاب السريري واضطرابات القلق والاضطراب ثنائي القطب والفصام واضطرابات الأكل. قد تعاني من ضعف الصحة العقلية دون أن تكون بالضرورة مصابًا بمرض عقلي يمكن تشخيصه.


إذا كنت تشعر بالإحباط أو القلق ، فلا يزال من المهم التحدث عما تشعر به. لكن من الجدير بالذكر أنه قد لا يتم تشخيص إصابتك بالاكتئاب أو القلق كأمراض عقلية.


هذا لا يشوه بأي حال من الأحوال ما تشعر به. قد يكون الأمر مجرد أن الطبيب أو المستشار يتخذ نهجًا مختلفًا قليلاً عن كيفية مساعدتك.


يحتوي مركز الصحة العقلية للطلاب في Mind على الكثير من المعلومات والنصائح حول التعامل مع الحياة الأحادية.


أمثلة على مشاكل وأمراض الصحة العقلية

إذا كنت تعاني من مشاكل الصحة العقلية ، ولكنك غير متأكد مما يمكن أن يعنيه هذا في الواقع ، فإننا نواجه بعضًا من أكثر مشكلات الصحة العقلية شيوعًا أدناه.


نحن لسنا متخصصين طبيين مدربين هنا في Save the Student. يرجى طلب المشورة من طبيبك العام المحلي للحصول على تشخيص احترافي.


تتضمن القائمة أدناه ملخصات بناءً على معلومات من موقع NHS. يمكنك العثور على مشورة الخبراء والإرشادات التفصيلية ، بما في ذلك خيارات العلاج التي قد تكون متاحة هنا .


يرجى ملاحظة أن القسم التالي يتضمن إشارات إلى قضايا الصحة العقلية بما في ذلك القلق والاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب واضطرابات الأكل والوسواس القهري واضطراب ما بعد الصدمة والذهان وإيذاء النفس والانتحار. 

إذا كنت متأثرًا بأي من المشكلات الواردة في هذا الدليل ، فيرجى تذكر التحدث إلى طبيبك أو أصدقائك أو عائلتك. يمكنك أيضًا الاتصال بخط المساعدة.

حالات وقضايا الصحة العقلية الشائعة

نوبات القلق والذعر - القلق هو شعور يشعر به الجميع ، ولكن إذا كان يتعارض مع حياتك اليومية ، فقد يساعدك في الحصول على الدعم. يمكن أن تشمل الأعراض التعرق وضيق التنفس والشعور بالحرارة والأفكار الوسواسية وصعوبة الاسترخاء. قد يعاني البعض من نوبات الهلع. يمكن أن تحدث هذه الأعراض بسرعة وتسبب أعراضًا مثل ضيق التنفس والارتعاش والشعور بالمرض.

ما هو الاضطراب ثنائي القطب؟

 - الاضطراب ثنائي القطب هو حالة تؤثر على مزاجك ، مما يؤدي إلى انتقالها من طرف إلى آخر. يعاني الأشخاص المصابون بالاضطراب ثنائي القطب من نوبات من الاكتئاب ، حيث يشعرون بالإحباط والخمول ، بالإضافة إلى الهوس ، حيث يشعرون بالارتفاع والنشاط المفرط. يمكن أن تستمر هذه النوبات لعدة أسابيع أو أكثر.

الاكتئاب السريري - يشعر معظم الناس بالضعف في بعض الأحيان ، لكن الأشخاص المصابين بالاكتئاب قد يشعرون بالحزن لفترات طويلة ، على سبيل المثال لأسابيع أو شهور. تشمل أعراض الاكتئاب السريري الشعور الدائم بالتعاسة أو اليأس ، فضلاً عن الشعور في كثير من الأحيان على حافة البكاء. يمكن أن يؤثر الاكتئاب على شهيتك ، والقدرة على النوم ، والدافع الجنسي ، ويمكن أن يسبب آلامًا وأوجاعًا.

اضطرابات الأكل 

قد يستخدم الشخص المصاب باضطراب الأكل سلوكيات أكل غير صحية لمحاولة التعامل مع المشاعر والمواقف الأخرى. ثلاثة من اضطرابات الأكل الشائعة هي فقدان الشهية العصبي والشره المرضي واضطراب الأكل بنهم. اضطراب الأكل الأكثر شيوعًا هو OSFED ("اضطراب آخر محدد في التغذية أو الأكل"). يحدث هذا عندما يعاني شخص ما من اضطراب في الأكل ولكنه لا يتناسب تمامًا مع الأعراض المتوقعة لاضطراب معين في الأكل (مزيد من المعلومات هنا ).

اضطراب الوسواس القهري (OCD) 

يؤدي الوسواس القهري إلى تفكير شخص ما في أفكار وسواسية وسلوكيات قهرية. يمكن أن يتضمن الهوس أفكارًا أو دوافع أو صورًا غير مرغوب فيها وغير سارة. يمكن للشخص المصاب بالوسواس القهري أن يجد أن الهوس يدخل إلى أذهانهم بشكل متكرر. غالبًا ما يكون مزعجًا ويمكن أن يسبب قلقًا شديدًا. الإكراه هو سلوك متكرر أو فعل عقلي يشعر الشخص بالحاجة إلى القيام به ، بسبب مشاعر القلق والضيق.

اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)

اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب قلق ناجم عن أحداث مرهقة للغاية أو مؤلمة أو مخيفة. يمكن أن تؤدي هذه الأحداث الصادمة إلى إحياء شخص ما في كثير من الأحيان من خلال الكوابيس وذكريات الماضي ويمكن أن تؤثر بشدة على الحياة اليومية.

الذهان

  - الذهان هو تشخيص يُعطى لشخص يعاني من الهلوسة والأوهام. يمكن أن تحدث نوبات الذهان لأسباب نفسية مثل الفصام ، وكذلك بعض الحالات الطبية وتعاطي المخدرات والتغيرات في الدماغ.

إيذاء النفس

  - يحدث هذا عندما يؤذي شخص ما نفسه عمدًا. من المهم التحدث إلى طبيب عام حول إيذاء النفس أو الأفكار حول إيذاء النفس. يمكنهم تقديم الدعم والعلاج ، وكذلك التوجيه حول كيفية التعامل مع العلاج مثل المساعدة الذاتية ، ومجموعات الدعم والعلاجات بالكلام.

الأفكار الانتحارية

 - إذا شعرت يومًا أنك تريد الموت ، فمن المهم حقًا إخبار شخص ما لأن المساعدة والدعم متاحان دائمًا. تواصل مع طبيبك ، وتواصل مع العائلة والأصدقاء للتحدث عما تشعر به. يمكن أن يساعد أيضًا الاتصال بخط مساعدة مثل Samaritans على 116123 . ندرج المزيد من خدمات الدعم وخطوط المساعدة هنا .

هذه ليست بأي حال من الأحوال قائمة شاملة لجميع حالات الصحة العقلية. وكما ذكرنا سابقًا ، قمنا فقط بتلخيص كل حالة وقضية. قم بزيارة موقع NHS أو موقع Mind أو تحدث إلى أحد المتخصصين الصحيين للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية.


ما هي علامات المرض العقلي؟

الصحة النفسية هي تجربة شخصية للغاية وتتنوع أعراض الأمراض العقلية بشكل كبير. قد يكون من الصعب أحيانًا تحديد العلامات ، سواء في نفسك أو في صديق أو أحد أفراد العائلة.


الأعراض الشائعة للمرض العقلي

هذه ليست قائمة مرجعية للأعراض التي يجب أن تعاني منها من أمراض عقلية أو مشاكل في الصحة العقلية. إذا كنت تعاني ، فاطلب المساعدة فورًا ، بغض النظر عن الأعراض التي تعانيها أو لا تعاني منها.

علامات تدل على إصابتك بمرض عقلي أو مشاكل عقلية

إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص تعرفه يعاني من مرض عقلي أو مشاكل في الصحة العقلية ، فإليك بعض العلامات التي يجب البحث عنها:


  1. الشعور بالخمول (عدم الاهتمام بفعل أي شيء) أو الحزن أو نقص الطاقة
  2. عدم القدرة على التركيز أو التركيز على العمل
  3. القلق المفرط
  4. تغييرات كبيرة في عادات الأكل أو النوم
  5. فقدان الاهتمام بالجنس
  6. الشعور باستمرار على حافة البكاء
  7. الارتفاعات والانخفاضات الشديدة في العاطفة
  8. الانسحاب من الأنشطة الاجتماعية والهوايات
  9. الشعور بإحساس وشيك بالموت
  10. صعوبات في إدارة المهام اليومية المهمة مثل الاستحمام وتناول الطعام
  11. تجد صعوبة في التعامل مع التوتر أو المشاكل
  12. السلوكيات التي تسبب الإدمان فيما يتعلق بالكحول أو المخدرات أو الجنس أو الطعام أو التمرين
  13. أفكار انتحارية أو إيذاء النفس.

إذا كنت قلقًا من أن يكون شخص ما في خطر مباشر أو يعاني من أزمة صحية عقلية ، فإن استدعاء سيارة إسعاف على الرقم 999 يمكن أن يساعده بسرعة.


إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما قد يعاني ، فتحقق لترى كيف يفعل. طرح أسئلة مفتوحة مثل كيف يشعرون يمكن أن يساعد حقًا. استمع إلى ما يقولونه وخذ الأمر على محمل الجد.


الصحة النفسية في الجامعة

يُقال إن واحدًا من كل أربعة طلاب يعاني من مشكلات تتعلق بالصحة العقلية في مرحلة ما خلال فترة وجوده في الجامعة.


بينما يمكن أن تحدث مشكلات الصحة العقلية في أي مرحلة من مراحل الحياة ، فإن 75٪ من مشكلات الصحة العقلية تنشأ في سن 24. هذا ، جنبًا إلى جنب مع ضغوط الشهادات ، يُظهر أنه من الضروري الاهتمام بصحتك العقلية كطالب.


القلق والاكتئاب هما أكثر أنواع الأمراض العقلية شيوعًا التي تم الإبلاغ عنها بين الطلاب. يمكن أن تؤثر عوامل مثل عبء العمل والعلاقات وقابلية التوظيف على صحتك العقلية في uni.


تذكر أنه ليس عليك مواجهة معاناتك بمفردك. سيكون هناك دائمًا شخص يمكنك اللجوء إليه وهناك الكثير من المساعدة المتاحة.


إذا كنت تعاني من مشاعر انتحارية ، فمن المهم التحدث إلى طبيبك وأحبائك. قد يكون من المفيد أيضًا إلقاء نظرة على نصيحة Mind أو الاطلاع على خطوط المساعدة أدناه إذا كنت بحاجة إلى شخص ما للتحدث معه.


يمكنك الاتصال بالجامعة الخاصة بك للتعرف على خدمات الاستشارة الخاصة بهم. انظر أيضًا إلى المخططات الأخرى الموجودة لديهم لمساعدة الطلاب على الرفاهية. قد يكون لديهم جلسات علاج الكلاب أو دورات اليقظة. قم بإجراء محادثة مع خدمات الطلاب لمعرفة المزيد.


أيضًا ، تدير بعض الجمعيات الخيرية مثل Student Minds مجموعات دعم للطلاب الذين يعانون من صحتهم العقلية.


الصحة النفسية والمال

هنا في Save the Student ، كنا نبحث في آثار المال على الصحة العقلية . في استبيان Student Money السنوي ، قال 65٪ منكم إن صحتكم العقلية تعاني نتيجة مشاكل مالية.


نظرًا لأن أسعار الإيجار المرتفعة تستحوذ الآن على جزء كبير من قروض الصيانة ، فليس من المستغرب أن يشعر الطلاب بالضغط.


إذا كنت تكافح من أجل المال في uni ، فابحث عما إذا كان بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تمويل صعب .



هل تصنف مشاكل الصحة العقلية على أنها ظروف مخففة؟

إذا أثرت صحتك العقلية السيئة على قدرتك على إكمال عملك في الوقت المحدد ، أو على نفس المستوى المعتاد ، فيجب أن تكون قادرًا على التقدم بطلب للحصول على ظروف مخففة أو مخففة . قد يكون هذا لأي امتحانات أو دورات دراسية تعتقد أنها ستتأثر.


لكل وحدة سياستها الخاصة بشأن ما يمكن اعتباره "ظروفًا مخففة". أيضًا ، يقومون عادةً بتقييم الطلبات على أساس كل حالة على حدة. لهذا السبب ، من الصعب معرفة ما إذا كان سيتم قبول قضيتك على وجه اليقين.


نتيجة للظروف المخففة ، قد يُعرض عليك تعديلات. على سبيل المثال ، قد تحصل على مواعيد نهائية ممتدة أو خيار إجراء الاختبارات خارج قاعة الامتحان.


يجب أن تساعد حالتك في ملاحظة من طبيبك العام أو المستشار الذي يشرح مشكلات صحتك العقلية وتأثيرها على حياتك اليومية. ولكن ، حتى لو لم تطلب المشورة المهنية حتى الآن ، فإن مطالبتك لا تزال سارية.


لمزيد من المعلومات ، تحدث إلى شخص من قسم المواد الخاص بك ، أو مركز المشورة الطلابية في اتحاد الطلاب الخاص بك. سيكونون قادرين على تقديم النصح لك حول كيفية التقديم والأدلة التي قد تحتاجها.


علاوة الطلاب ذوي الإعاقة (DSA) هي تمويل للمعدات والخدمات التي تحتاجها بسبب الإعاقة. الأهم من ذلك ، أن الإعاقة يمكن أن تكون حالة صحية جسدية أو عقلية.

اتصل بمستشار الإعاقة في uni للحصول على المشورة بشأن ما إذا كنت مؤهلاً.

للتقدم بطلب للحصول على DSA ، ستحتاج إلى تقديم دليل على أهليتك. ستحتاج أيضًا إلى إكمال نموذج.


إذا تمت الموافقة عليه ، فسيكون لديك تقييم لاحتياجات DSA . هذا اجتماع غير رسمي لمناقشة الدعم الذي تحتاجه نتيجة لقضايا الصحة العقلية الخاصة بك.


لا يمكن استخدام التمويل إلا لدفع ثمن المعدات أو الدعم الذي تحتاجه لتحقيق إمكاناتك الأكاديمية. لمزيد من المعلومات ، راجع دليلنا إلى DSA .


هل تريد معرفة المزيد عن التمويل؟ لدينا دليل يغطي جميع المعلومات الأساسية حول المنح الدراسية للطلاب .


أين تجد دعم الصحة العقلية

إذا كنت تعاني من أي مشكلات تتعلق بالصحة العقلية في uni ، فتذكر أن المساعدة موجودة دائمًا عندما تشعر بالاستعداد للتحدث. الانفتاح على ما تشعر به يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.


قد يكون منفذ الاتصال الأول صديقًا أو فردًا من العائلة تثق به. إذا كنت تفضل التحدث إلى أحد المحترفين ، فهناك مجموعة من خدمات الدعم المختلفة المتاحة. فيما يلي نظرة عامة على بعض الطرق المختلفة.


جامعة

سيكون لكل جامعة خدمة استشارية للصحة العقلية للطلاب . للحصول على التفاصيل الدقيقة ، تحقق من موقع الجامعة الخاص بك ، أو أرسل خدمات الطلاب بالبريد الإلكتروني أو اسأل في مكتب المعلومات.


لا تنس أن معلمك الشخصي غالبًا ما يكون شخصًا جيدًا للتحدث معه. يمكنهم توجيهك إلى خدمات الدعم المناسبة.


ماذا تتوقع

نأمل أن تتمكن من الوصول بسرعة إلى خدمات الاستشارة في جامعتك.

من المهم ملاحظة ، مع ذلك ، أن هناك فرصة لوضعك في قائمة الانتظار عند طلب المساعدة من وحدتك.

إذا حدث هذا ، من فضلك لا تستمر في المعاناة في صمت . حاول طلب المساعدة عبر أحد الطرق أدناه.

ستكون معظم الجلسات عبارة عن موعد واحد لواحد لمدة ساعة مع مستشار مدرب. سيوفرون لك مساحة سرية وغير قضائية لاستكشاف وفهم مشاعرك. سوف يستمعون إليك ويقدمون لك النصيحة.

يمكن أن تساعد عملية التحدث من خلال مشاعرك ومعرفة ما قد يجعلك تشعر بطريقة معينة حقًا.

إذا كنت قلقًا بشأن شرح ما كنت تعاني منه ، فحاول كتابته قبل الجلسة. بعد ذلك ، يمكنك استخدام الملاحظات كموجه لمساعدتك.


قضايا الصحة العقلية مثلها مثل أي مرض جسدي ، ولا ينبغي تجاهلها أبدًا. إذا كنت تعاني ، فحدد موعدًا مع طبيبك العام المحلي.


إذا لم تكن مسجلاً بعد ، فاستخدم دليل NHS للعثور على أقرب عملية جراحية لك. يمكنك أيضًا إجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت أي ممارسات بالقرب منك تقدم علاجًا أكثر تخصصًا للصحة العقلية.


من المحتمل أن يصفوا الدواء. لمعرفة المزيد حول أدوية الصحة العقلية ، تحقق من صفحة الأدوية لدى YoungMinds .


قد يحيلك طبيبك إلى برنامج تحسين الوصول إلى العلاجات النفسية (IAPT). قد يتضمن ذلك علاجًا مخصصًا من ممارسين مدربين لمساعدتك في العمل نحو أهداف محددة.


مرة أخرى ، لا تخف من كتابة الأعراض قبل أن تذهب. يمكنك أيضًا اصطحاب صديق أو طلب طبيب عام من جنس معين.


اتحاد الطلاب الخاص بك

إلى جانب الوحدة الخاصة بك ، من المحتمل أيضًا أن تقدم SU الخاص بك المشورة والدعم لقضايا الصحة العقلية للطلاب.


سيكون لدى معظم الاتحادات مركز استشاري للطلاب . هذه نقطة انطلاق رائعة إذا لم تكن متأكدًا من المكان الذي تتجه إليه للحصول على مساعدة الصحة العقلية. سوف يزودونك بمزيد من المعلومات حول خدمات الصحة العقلية للطلاب ، والموارد الأخرى المتاحة في وحدتك.


إذا كنت تكافح من أجل الإقامة أو المال ، يمكن أن يقدم مركز المشورة الطلابية إرشادات في هذه المجالات.


تحقق أيضًا مما إذا كان نقابتك لديها جمعية للصحة العقلية. يمكن أن يكون التحدث إلى الطلاب الذين يمرون بأشياء مماثلة طريقة رائعة للتحكم في مشاعرك.



خطوط مساعدة الصحة العقلية

لا تنس أنه سيكون هناك دائمًا شخص ما على الطرف الآخر من الهاتف في انتظار التحدث إليك. بغض النظر عن الوقت من النهار أو الليل ، فأنت لست وحدك أبدًا. فيما يلي بعض خطوط المساعدة الرئيسية:


Samaritans - خط الدعم الخاص بهم مفتوح 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع على الرقم 116123 . إذا كنت تفضل كتابة مشاعرك ، أو كنت قلقًا من أن يسمعك أحد ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى jo@samaritans.org .

الصراخ - إذا كنت تفضل التواصل مع شخص ما عبر الرسائل النصية ، يمكنك إرسال "SHOUT" إلى الرقم 85258. هذه خدمة دعم مجانية وسرية متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

Nightline - يوجد لدى الكثير من unis خط ليلي ، والذي يمتد عادةً من حوالي 8 مساءً إلى 8 صباحًا خلال فترة الفصل الدراسي. يقدمون خدمة سرية تمامًا ومجهولة المصدر. سوف يستمعون إليك ويسمحون لك باتخاذ قراراتك بشأن أي إجراء آخر. توجه إلى موقع Nightline للعثور على رقم هاتف uni الخاص بك.

بابيروس - تدير هذه الجمعية الخيرية لمنع الانتحار HOPELINEUK من الساعة 9 صباحًا حتى منتصف الليل من كل يوم من أيام السنة. خط المساعدة مخصص لأي شخص يقل عمره عن 35 عامًا. يمكنك الاتصال بهم على 080068 4141 ، أو إرسال رسالة نصية إلى 07860039967 أو إرسال بريد إلكتروني إلى pat@papyrus-uk.org .

العقل - للحصول على معلومات حول دعم الصحة العقلية في منطقتك المحلية ، يمكنك الاتصال بـ Mind's Infoline على 0300123 3393 من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً كل يوم من أيام الأسبوع (باستثناء أيام العطلات الرسمية).

CALM -  CALM (الحملة ضد الحياة البائسة) تركز بشكل خاص على تقليل معدلات الانتحار بين الرجال. كما يقدمون نصائح عامة للصحة العقلية. يمكنك الوصول إلى خط المساعدة الخاص بهم على 0800 58 58 58 أو الدردشة عبر الويب الخاصة بهم بين الساعة 5 مساءً - منتصف الليل من كل يوم من أيام السنة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة ، فاتصل برقم 999 أو قم بزيارة قسم الطوارئ والحوادث المحلي . كما سيقدم رقم NHS غير المخصص للطوارئ 111 ، نصائح طبية مجانية متى احتجت إليها.

لقد قمنا بإدراج بعض خطوط المساعدة الرئيسية أعلاه. هناك أيضًا مجموعة من خطوط المساعدة والمواقع الإلكترونية وخدمات الدعم المخصصة لمجموعات معينة أو لأمراض عقلية:


يقدم كل من OCD UK و Anxiety UK و Bipolar UK نصائح محددة ودعمًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية هذه.

تقدم No Panic معلومات وخط مساعدة لأولئك الذين يعانون من نوبات الهلع والاضطرابات القائمة على القلق مثل الوسواس القهري والرهاب.

للحصول على دعم رقمي للصحة العقلية ، يمكنك تجربة Syndi . إذا قمت بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بنا ، فيمكنك الحصول على تقييم ذاتي مجاني وتلقي إرشادات مخصصة للدعم الرقمي.

Relate هي خدمة استشارية رائدة لدعم العلاقات ، كما هو الحال مع شريكك أو عائلتك أو أصدقائك.

تحتوي صفحة بوبا الخاصة بالتعامل مع القلق على موارد مفيدة. يتضمن ذلك شجرة قلق تفاعلية ودليل صوتي للمساعدة في استرخاء العضلات التدريجي.

إذا كنت تعاني من الحزن ، فيمكن أن يقدم Cruse Bereavement Support الدعم والمعلومات.

يقدم Stonewall الكثير من النصائح ومجموعات الدعم للأشخاص المثليين + الذين يسعون للحصول على إرشادات حول الصحة العقلية.

يمكن لأولئك الذين تأثروا بالجريمة الاتصال بدعم الضحايا على خط الدعم المجاني للحصول على مساعدة سرية.

لدى NHS and Mind الكثير من المعلومات حول حالات الصحة العقلية والدعم والعلاج.


كيف تعتني بصحتك العقلية

ستكون أفضل الطرق لرعاية صحتك العقلية مختلفة من شخص لآخر. لا تجبر نفسك على فعل أي شيء يجعلك غير مرتاح. أيضًا ، حاول ألا تقسو على نفسك في الأيام التي تشعر فيها بالأشياء التي عادة ما تستمتع بها أكثر صعوبة.


افعل ما هو أفضل لك ، وركز على الاعتناء بنفسك.

مكان جيد للبدء هو الاعتناء بصحتك الجسدية. يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحصول على قسط وافر من النوم وتناول الطعام بشكل جيد على صحتك العقلية.

يجدر أيضًا محاولة إيقاف التشغيل لفترة من الوقت عن طريق قضاء وقت أقل على هاتفك.

نصيحة لتحافظ على صحتك العقلية

Uni صعبة والجميع يواجهون معاركهم الخاصة وهم يمرون بها. الدرجات الجيدة مهمة ، لكنها ليست بنفس أهمية رفاهيتك. تأكد من الاعتناء بنفسك وطلب المساعدة عندما تحتاجها.

قد تُعجبك هذه المشاركات