كيف أخلي أسناني بيضاء بشكل طبيعي و كيف أجعل أسناني قوية

تبيض الأسنان وصحة الأسنان:

السر الرئيسي للابتسامات التي تؤثر على المظهر هو أسنان بيضاء وصحية، لهذا السبب من الضروري إعطاء أهمية للعناية بالفم والأسنان منذ الطفولة، يؤكد الخبراء أن أهم نقطة في صحة الأسنان هي نظافة الفم، حيث أن الأطعمة المستهلكة فعالة في صحة الفم والأسنان، أوضح الخبراء بشكل خاص التأثير الإيجابي للشوكولاتة الداكنة على بياض الأسنان.

طرق طبيعية تخلي الأسنان ناصعة البياض

طرق طبيعية تخلي الأسنان ناصعة البياض:

على الرغم من أن تبييض الأسنان يُنظر إليه على أنه عملية صحية قائمة على الرعاية إلا أن التركيب الجيني هو أكثر الحالات فعالية في تبييض الأسنان، مع ذلك فإن أبسط طريقة لمنع هذا الوضع السلبي الوراثي هي الأطعمة المستهلكة. 


تعمل المواد الفعالة الموجودة في الأطعمة على تجديد اللويحات الموجودة على سطح السن، على سبيل المثال إن تبييض الأسنان يُنظر إليه على أنه ناتج عن ثقافة صحية، إلا أن الأسنان البضاء تأتي من لإهتمام بالطعام والنظام الغذائي، ننصح باتباع نظام غذائي شامل بالإضافة لتناول ألواح الشوكلاه السوداء(المرة)، على الرغم من أن الإعتقاد السائد انها مضرة للأسنان إلا أنها مفيدة بشكل لا يصدق، حيث أن الكاكاو يمنع تكون البكتريا على سطح الأسنان.

فوائد الكاكاو لصحة الأسنان؟

قطعة من الشوكولا المرة أو 50 غرام من الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول، التي تمنع تكوّن البكتيريا على سطح الأسنان، يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من البوليفينول والذي بدوره يمنع تشكل التسوس على سطح السن، يمكنك الحصول على هذه الفائدة من خلال تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة، مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى في الفم.

فوائد الكاكاو لصحة الأسنان

فوائد البندق لصحة الأسنان:

البندق أكثر شيء مفيد في الطبيعة، حيث يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية، توفر هذه المواد تجديد سريع للخلايا، كما أن مضغ البندق بانتظام يقوي بنية اللثة، من ناحية أخرى يمنع تكون طبقة صفراء على سطح السن ويقوي ويلمع الأسنان.

هل الأطعمة الباردة مفيدة للأسنان؟

تجنب الأطعمة الباردة مثل الآيس كريم والمشروبات الباردة قدر الإمكان مفيد جداً، لأن الأطعمة الباردة والمثلجات تضعف مينا الأسنان مما يسبب فقدان الأسنان.

تجنب الأطعمة الباردة مثل الآيس كريم والمشروبات الباردة قدر الإمكان مفيد جداً، لأن الأطعمة الباردة والمثلجات تضعف مينا الأسنان مما يسبب فقدان الأسنان.

في الختام ننصح باختيار فرشاة الأسنان بعناية، حيث يمكن أن يكون هناك العديد من الأنواع التجارية لهذا السبب ينصح الخبراء باستخدام فرش الأسنان الناعمة والطبية ذات العلامات الموثوقة.

المنشور القادم المنشور السابق