ما هو الترحيل في تركيا ومن هم الذين يتم ترحيلهم من تركيا؟تعرف ما هو قانون الترحيل في تركيا

عزيزي الزائر ما هو الترحيل؟ مرحبا بكم في صفحتنا. هو خروج الأجنبي الذي صدر بحقه قرار ترحيل إلى بلده أو بلد عبور أو بلد ثالث.

ما هو الترحيل


يتم إخطار الأجنبي الذي صدر بحقه قرار الترحيل ، أو ممثله القانوني أو محاميه ، بقرار الترحيل مع مبرراته القانونية.


يجوز للأجنبي أو ممثله القانوني أو محاميه تقديم طلب إلى المحكمة الإدارية المخولة بمعالجة هذه المسألة ، خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار ، ضد قرار الترحيل.


مع عدم الإخلال بموافقة الأجنبي ، لا يتم إبعاد الأجنبي خلال فترة رفع الدعوى أو ، في حالة تقديم طلب إلى القضاء ، حتى انتهاء المحاكمة. في استمرار لمقالنا ، يمكنك العثور على معلومات مفصلة حول ما هو الترحيل.


الأجانب الذين تم منعهم من دخول بلادنا من خلال تطبيق إجراء الترحيل ، عليهم القيام ببعض الإجراءات إذا كانوا يريدون العودة إلى بلادنا خلال فترة حظرهم. يتم إجراء البحوث اللازمة وإنهائها بما يتماشى مع المطالب المبررة (مثل التعليم ، ولم شمل الأسرة ، وجلسة الاستماع في المحكمة ، وإعادة التأهيل ، وحيازة العقارات ، وما إلى ذلك) بخلاف التأشيرات السياحية.


من الذي تم ترحيله؟

  • بالنسبة للأجانب المبعدين في نطاق المادة 59 من القانون رقم 5237 ،
  • حول الأجانب الذين هم مديرين أو أعضاء أو أنصار منظمة إرهابية أو مديرين أو أعضاء أو أنصار منظمة إجرامية هادفة للربح ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين يستخدمون معلومات كاذبة ووثائق مزورة في معاملات الدخول والتأشيرات وتصاريح الإقامة في تركيا ،
  • بالنسبة للأجانب الذين يكسبون عيشهم بشكل غير قانوني أثناء إقامتهم في تركيا ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين يشكلون تهديدًا للنظام العام أو الأمن العام أو الصحة العامة ،
  • بالنسبة للأجانب الذين تجاوزوا مدة التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة لأكثر من عشرة أيام أو الذين تم إلغاء تأشيرتهم ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين تم إلغاء تصاريح إقامتهم ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين لديهم تصريح إقامة ولكنهم ينتهكون فترة تصريح الإقامة لأكثر من عشرة أيام دون سبب مقبول اعتبارًا من انتهاء مدته ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين يتبين أنهم يعملون بدون تصريح عمل ،
  • بالنسبة للأجانب الذين يخالفون قرارات الدخول والخروج القانونية في تركيا ،
  • بالنسبة للأجانب العازمين على القدوم إلى تركيا رغم وجود حظر دخول في تركيا ،
  • الأجانب الذين رُفض طلبهم للدفاع الدولي ، واستُبعد طلبهم من الدفاع الدولي ، واعتبر طلبهم غير مقبول ، وسحب طلبهم ، ويُعتبر طلبهم مسحبًا ، أو انتهت صفتهم الدفاعية الدولية أو تم إلغاؤها ، والذين لا يتمتعون بصلاحية الدفاع الدولي. الحق في الإقامة في تركيا وفق قرارات هذا القانون الأخرى بعد القرار النهائي.
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين رُفضت طلبات تمديد إقامتهم ، والذين لا يغادرون تركيا في غضون عشرة أيام ،
  • - بالنسبة للأجانب المرتبطين بالمنظمات الإرهابية التي تحددها المؤسسات والمنظمات الدولية ،
  • (2) يجوز اتخاذ قرار الترحيل على جميع مستويات إجراءات الدفاع الدولية فيما يتعلق بمقدمي طلبات الدفاع الدولي أو أصحاب صفة الدفاع الدولي الذين يعتبرون ضمن الفقرات الفرعية (ب) و (د) و (ك) من الفقرة الأولى من هذه المادة. .

ما هي دعوة مغادرة تركيا؟

هذه واحدة من أكثر القضايا إثارة للفضول إلى جانب مسألة ما هو الترحيل. يعبر عن الممارسة التي تمنح الأجانب ، الذين صدر قرار بترحيلهم ، فترة لا تقل عن 15 يومًا ، تصل إلى 30 يومًا (مع تصريح خروج) لمغادرة تركيا ، شريطة أن يكون ذلك مذكورًا في قرار الترحيل ، وأن يريدون منهم مغادرة بلدنا دون مرافقة موظفي إنفاذ القانون خلال هذه الفترة. لا يمكن للأجانب الذين تم استدعاؤهم لمغادرة تركيا التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة أو تصريح عمل خلال هذه الفترة.


من هم الأجانب الذين لا تنطبق عليهم دعوة مغادرة تركيا؟

أولئك المعرضين لخطر الهروب والاختفاء من الأجانب الذين صدر قرار بترحيلهم. أولئك الذين ينتهكون قواعد الدخول القانوني أو الخروج القانوني. بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون وثائق مزورة. أولئك الذين يحاولون الحصول على تصريح إقامة بوثائق مزورة أو أولئك الذين عقدوا العزم على الحصول عليها. أولئك الذين يشكلون تهديدًا للنظام العام أو السلامة العامة أو الصحة العامة. لا ينطبق هذا الإجراء على المديرين أو الأعضاء أو المؤيدين لمنظمة إرهابية أو المديرين أو الأعضاء أو المؤيدين لمنظمة إجرامية هادفة للربح.


من هم الأجانب الذين لن يتم ترحيلهم؟

  • فيما يتعلق بالأجانب الذين لديهم مؤشرات خطيرة على أنهم سيتعرضون لعقوبة الإعدام أو الاضطهاد أو العقوبة أو المعاملة اللاإنسانية أو المهينة في البلد الذي سيتم ترحيلهم إليه ،
  • فيما يتعلق بالأجانب المعرضين لخطر السفر بسبب مشاكل صحية خطيرة والعمر وحالة الحمل ،
  • فيما يتعلق بالأجانب الذين لا تتاح لهم الفرصة لتلقي العلاج في الدولة التي سيتم ترحيلهم إليها أثناء استمرار علاجهم من أمراضهم التي تهدد حياتهم ،
  • حول الأجانب ضحايا الاتجار بالبشر الذين يستفيدون من عملية دعم الضحايا ،
  • حتى انتهاء العلاج ، لا يتم اتخاذ قرار الترحيل للأجانب الذين يقعون ضحايا للعنف النفسي أو الجسدي أو الجنسي.
  • قد يُطلب من هؤلاء الأشخاص الإقامة في عنوان معين وتقديم إخطارات بالشكل والوقت المطلوبين.


بشكل منفصل

فيما يتعلق بالأجانب الذين يأتون إلى البوابات الحدودية بشكل عفوي للخروج في غضون 10 أيام من أولئك الذين تم إلغاء تأشيراتهم أو تصريح إقامتهم ،

بالنسبة للأجانب الذين يأتون إلى البوابات الحدودية بشكل عفوي للخروج ممن تجاوزوا مدة التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة لأكثر من 10 أيام ،

فيما يتعلق بالأجانب الذين يأتون مع تأشيرة أو إعفاء من التأشيرة والذين تم رفض طلبات تصريح إقامتهم ، والذين يستخدمون فترة التأشيرة أو فترات الإعفاء من التأشيرة ،

فيما يتعلق بالأجانب الذين يأتون إلى البوابات الحدودية بمفردهم للخروج ممن لديهم تصريح إقامة ولكنهم ينتهكون مدة تصريح الإقامة لأكثر من 10 أيام دون سبب مقبول ،

فيما يتعلق بالأجانب الذين رُفضت طلبات تمديد إقامتهم ، والذين لا يخرجون من تركيا في غضون 10 أيام ، والذين يأتون إلى بوابات الحدود بمفردهم للخروج ،

فيما يتعلق بالأجانب الذين سحبوا طلبهم للدفاع الدولي أو أعلنوا كتابةً أنهم تنازلوا عن حقهم في العمل وأنهم يريدون العودة إلى بلادهم طواعية ،

فيما يتعلق بالأجانب الذين سحبوا طلباتهم للدفاع الدولي أو الذين أعلنوا كتابةً أنهم تنازلوا عن حقهم في اتخاذ الإجراءات وأن لهم الحق في البقاء في تركيا وفقًا لقرارات أخرى من القانون ،

حتى يتم اتخاذ قرار واضح من قبل المحكمة ، لا يتم اتخاذ قرار الترحيل للأجانب الذين يتقدمون بطلب إلى القضاء في إطار الطلب غير المقبول والتقييم السريع من المتقدمين للدفاع الدولي.

يجب على الأجانب الذين يرغبون في دخول بلدنا والأجانب الذين يتعين عليهم مغادرة بلدنا الدخول / الخروج من بواباتنا الحدودية المفتوحة بجواز سفر ساري المفعول أو مستندات بديلة لجواز السفر.


من بين الأجانب الذين سيغادرون بلادنا ، يمكن لأولئك الذين ليس لديهم جواز سفر ساري المفعول أو وثائق تحل محل جوازات السفر الخروج بهذه الوثيقة عن طريق الحصول على وثائق (مثل جواز السفر أو وثيقة السفر) من مكاتبهم التمثيلية.


الأجانب الذين سيدخلون / يخرجون من بلدنا ملزمون بإظهار جواز السفر أو المستندات أو المستندات البديلة أو المستندات الأخرى إلى المسؤولين في وقت الدخول / الخروج إلى بلدنا.


استعلام عن الإبعاد

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول ما هو الترحيل هو الاستعلام عن الترحيل. في حالة الشك في أن الأجنبي الذي يدخل بلدنا هو أحد الأشخاص الذين لن يُسمح لهم بدخول بلدنا ، يمكن إجراء فحص مفصل من قبل وحدات إنفاذ القانون. خلال هذه الإجراءات ، يتم التحقيق في وضع الأجنبي وتكتمل عملية المراقبة هذه في غضون أربع ساعات كحد أقصى. هذه الفترة لا تشمل الوقت الذي يقضيه في الإجراءات القضائية. إذا تم تجاوز فترة الأربع ساعات ، يتم طلب موافقة الأجنبي. قد تعود إلى الدولة الأجنبية في نطاق فترة المراقبة الشاملة ، أو قد تنتظر استكمال الإجراءات المتعلقة بالدخول إلى الدولة.


يتم التعامل مع الأجانب الذين تم العزم على أن يكونوا من بين أولئك الذين لن يسمح لهم بدخول بلدنا على أنهم ركاب غير مسموح بهم. يتم طرد هؤلاء الأجانب من بلادنا عن طريق تقديم الإخطار اللازم وتوفير التنسيق اللازم مع الشركة الناقلة لإجراءات المغادرة.


الأجانب الذين لن يسمح لهم بدخول بلادنا

أولئك الذين ليس لديهم جواز سفر أو وثائق تحل محل جوازات السفر أو التأشيرات أو تصاريح الإقامة أو العمل ، وأولئك الذين حصلوا على هذه الوثائق أو التصاريح بوسائل احتيالية أو من المفهوم أنها مزورة. أولئك الذين ليس لديهم جواز سفر أو مستندات بديلة لجواز السفر لمدة ستين يومًا على الأقل من نهاية التأشيرة أو الإعفاء من التأشيرة أو فترة تصريح الإقامة. الممنوعين من دخول تركيا ، الذين يعتبرون غير مرغوب فيهم من ناحية النظام العام أو الأمن العام. الذين يحملون أحد الأمراض التي تعتبر خطرا على الصحة العامة.


وفقًا للاتفاقيات التي انضمت إليها جمهورية تركيا ، أولئك الذين أدينوا أو ثبتت إدانتهم بارتكاب جريمة أو جرائم ضرورية لتسليم المجرمين. أولئك الذين ليس لديهم تأمين صحي ساري المفعول يغطي فترة الإقامة في بلدنا. أولئك الذين لا يستطيعون تبرير رغبتهم في الدخول أو العبور أو الإقامة في تركيا ، وأولئك الذين ليس لديهم الموارد المالية الكافية والمنتظمة أثناء إقامتهم. أولئك الذين لا يقبلون دفع المستحقات المطلوب متابعتها وتحصيلها وفقًا للقانون رقم 6183 بتاريخ 21/7/1953 بشأن إجراءات تحصيل الذمم المدينة الناشئة عن انتهاك التأشيرة أو تصريح الإقامة السابق أو الذين لا يقبلون دفع المستحقات وفقًا لقانون العقوبات التركي بتاريخ 26/9/2004 ورقم 5237. والذين لا يقبلون سداد ديونهم وغراماتهم لا يسمح لهم بدخول بلادنا ويتم إعادتهم.


ما هو حظر الدخول؟

قضية أخرى مهمة حول ما هو الترحيل هو حظر الدخول. منع الأجانب من دخول بلادنا يعني عدم السماح لهم بالدخول. من الممكن للأجنبي الذي لديه حظر دخول أن يدخل بلادنا في ظل الظروف العادية ، لكن المديرية العامة لإدارة الهجرة سترفع حظر دخول الأجنبي وتسمح للأجنبي بدخول تركيا لفترة زمنية معينة ، بشرط أن يكون حظر الدخول لا تزال سرية.


قد يُمنع الأجانب الذين هم خارج بلدنا والذين يعتبرون غير مرغوب فيهم لدخول تركيا من حيث النظام العام أو الأمن العام أو الصحة العامة من دخول البلاد.


الأجانب الذين تم ترحيلهم من بلادنا ممنوعون من دخول تركيا.


أشياء يجب معرفتها للترحيل

يحق للأجانب البقاء ضمن المدة القانونية الممنوحة لهم بعد القدوم إلى تركيا. بصرف النظر عن هذا ، إذا كان هناك سبب أطول للبقاء في الدولة ، فيمكن تقديم طلب تصريح إقامة لهذا السبب. بعد تقديم الطلب والموافقة عليه ، يتم تحديد فترة إقامة في الدولة ويحق له قانونًا الإقامة خلال هذه الفترة. إذا تجاوز الشخص هذه المدة ؛ إذا لم يتقدم بطلب للتمديد أو التجديد ، تُفرض عليه غرامة عند مغادرته البلاد ، حسب المدة التي قضاها في البلاد بشكل غير قانوني. إذا كنت ترغب في الدفع في المطار بعد فرض هذه العقوبة عليك ، فسيتم توجيهك لتسديد مدفوعاتك من خلال مكتب الضرائب الموجود هناك.

الترحيل


إذا كنت لا ترغب في الدفع ، فسيتم ختم جواز سفرك وسيتم ترحيلك. على الرغم من أن هذا هو السبب الأكثر شيوعًا للترحيل ، إلا أن سببًا آخر هو الطريقة التي يُمنع بها البلد من دخول البلاد بجريمة مشينة. يجوز ترحيل الشخص بارتكاب جريمة شائنة والمنع من ارتكابها. يُمنع المرحل من دخول تركيا لفترة زمنية معينة. يمكن للمحامين فقط الاستفسار عن رمز الترحيل الخاص بك ، ومدة منحه ومقدار الوقت المتبقي. يمكنك الحصول على معلومات حول الإيداع الخاص بك عن طريق منح التوكيل لمحامي.


لا يمكن توجيه الأشخاص بخلاف المحامين للحصول على معلومات حول هذه المسألة. يمكننا ، بصفتنا مكتب الهجرة ، أن نقدم لك هذه الخدمة مع المحامين الاستشاريين لدينا. يمكننا إجراء عملية الاستفسار عن طريق التوكيل الرسمي ومعلومات جواز السفر التي سنتلقاها منك.

قد تُعجبك هذه المشاركات