نصائح العناية بالبشرة وطرق استخدام الفزلين والمطريات

العناية بالبشرة:

يمكن للهواء البارد والجاف أن يصيب بشرتك بحساسية ويهيجها ويجففها، وتيارات الهواء تكون مؤذية خاصة في فصل الشتاء، حيث يبحث الكثير من الناس عن مرطب لتحسين البشرة الجافة، ولكن إلى جانب المرطبات المختلفة طريقة الاستخدام هي الأهم للعناية بالبشرة، وفي كوريا تم ابتكار طرق عديدة منها طريقة يمكنها حل هذه المشكلة بشكل أساسي تسمى طريقة الراحة.



ما هي طريقة الراحة للعناية بالبشرة

هي طريقة للعناية بالبشرة معروفة لحل جميع المشاكل المرتبطة بالبشرة الجافة، لقد بدأت مؤخراً في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها ليست مفهوماً جديداً وهي موجودة منذ فترة طويلة، هناك أيضاً رأي مفادهُ أن طريقة العناية بالبشرة هذه نشأت في كوريا وأهم عناصرها الفازلين.


مبدأ طريقة الراحة لعناية البشرة:

المبدأ بسيط، كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك، استخدم منتجاً مثل الفازلين أو المطري، لتعزيز التئام حاجز الجلد عن طريق حبس الرطوبة في الجلد.

لماذا  تسمى طريقة الراحة؟

السبب هو أنه بعد وضع منتج من المنتجات مثل الفازلين على بشرتك، تصبح بشرتك لامعة مثل البزاقة بطبيعة الحال، إن معرفة هذه الحقيقة قد يسبب بعض التردد، ولكن تم التحقق منها من قبل أطباء الجلد، حيث أنها يمكن أن تحسن بشكل كبير المظهر العام وحالة بشرتك.


كيف يمكن أن تحسن الراحة الجلد؟

قد يتساءل الكثير من الناس عن مفهوم تطبيق منتج مثل الفازلين على الوجه أو الجسم ومع ذلك فقد تم استخدام الفازلين والعديد من المنتجات والمطريات المختلفة في العناية بالبشرة على مر السنين لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك ترطيب بشرة الطفل والبالغين وشفاء الجروح والعناية بالشفاه المتشققة.



يقول الخبراء أن تطبيقات الفازلين يمكن أن تعزز التئام الجلد عن طريق حبس الرطوبة، خاصة عندما يكون حاجز الجلد معرضاً للخطر، وإجراءات العناية بالبشرة مثل:

  1. الليزر والإبر الدقيقة.
  2. الطقس الجاف.
  3. العوامل الوراثية.
  4. الأمراض الجلدية (مثل: الأكزيما والصدفية).


هل الفازلين آمن للجلد؟

على الرغم من بعض الجدل، فإن الفازلين آمن للتطبيق على الجلد، وتوصي جميع المخابر الطبية للأمراض الجلدية باستخدام الفازلين لأغراض متنوعة، بما في ذلك العناية بالجفن والعناية ببشرة الطفل.


ما تصنيف منتجات العناية بالبشرة:

يتم تصنيف المستخلصات مثل الفازلين، كمنتجات للعناية بالبشرة لذلك لا داعي للقلق بشأن نقاء المنتج، وذلك لأن الشركات المصنعة للمنتجات التي تم تصنيفها على أنها أدوية تستخدم عمليات وتقنيات تنظمها إدارة الغذاء والدواء وتتبع أفضل الممارسات الصناعية، لهذا السبب يمكن للمستهلكين بشكل عام استخدام الثقة في نقاء وسلامة المنتج ومع ذلك من الأفضل دائماً استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الطبيب أولاً إذا كنت تفكر في استخدام المطريات والفازلين كجزء من روتين العناية ببشرتك.



إذا كنت لا تزال متردد بشأن استخدام منتجات الفازلين، ففكر في استخدام بلسم الأطفال الماصات ذو الأساس النباتي والذي يكون فعالاً، تساعد كريمات ومنتجات السيراميد التي تحتوي على السكوالين أيضاً على استعادة حاجز الجلد.


كم مرة يجب استخدام الفازلين؟

إنها ليست إجابة سهلة حقاً، لأن حالة الوجه والبشرة تختلف من شخص لآخر، قد يرغب الأشخاص أصحاب البشرة الجافة المتقشرة في تضمين البثور في روتين العناية بالبشرة المسائي، ويعاني بعض الأشخاص من أمراض جلدية مختلفة يجب أخذها بعين الاعتبار.

قد لا يكون الفازلين مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، هنا يمكنك مراجعة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كان هذا ينطبق عليك الفازلين لكنه ليس كذلك وذلك لأن الجزيئات ليست كبيرة ولا يتم امتصاصها في الجلد ومع ذلك بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية، يمكن أن يؤدي التباطؤ إلى تهيج بصيلات الشعر نظراً لعدم تسرب كمية كافية من الزيت من الجلد.

قد تُعجبك هذه المشاركات