انواع الوان البشرة والمناسب لها

أنواع ألوان البشرة

جمال الفتاة ينعكس تلقائيا من خلال بشرتها، فاننا كفتيات يجب علينا الاهتمام بمايناسب بشرتنا وكيف يمكننا التمييز بالوانها ومايناسبها من الوان لنكون باجمل وابها صورة جمالية لنا ومن اجل جمالكن سنعرض لكم بمقالنا هذا ما يلي:

  1. الألوان التي تناسب بشرتك.
  2. البشرة السمراء.
  3. البشرة المتوسطة.
  4. البشرة الشاحبة.
  5. البشرة البيضاء المعتدلة ( الزيتونية ).
  6. البشرة المعتدلة.
  7. بينما الألوان التي تتناسب مع الإعتدال الدافئ.
  8. البشرة البيضاء العادية الفاتحة فقط.

درجات الوان البشرة





افهمي معنى درجة لون البشرة. على الرغم من أن هناك عدد كبير من ألوان البشرة، هناك نوعان أساسيان من البشرة:
  1. بشرة دافئة.
  2. وبشرة باردة.
حيث البشرة الدافئة درجة تحتية صفراء، بينما تتميز البشرة الباردة بدرجة تحتية وردية، على الرغم من أن البشرة تصبح أغمق أو أفتح وفقًا لسمرتك(الناتجة عن التسمير المقصود أو من التعرض الموسمي للشمس)، لكن درجة لون بشرتك نفسها تظل ثابتة، انظري لعروقك. تتميز بشرة المرفق والساعد والصدغ بالرقة الشديدة ويوجد في تلك المناطق أوعية دموية قريبة جدًا من السطح.
إذا كان لون بشرتك فاتحًا جدًا، ستتمكني من رؤية العروق من خلال الجلد في تلك المواضع الثلاث.

اختبارات لمعرفة لون البشرة




  • خوضي "اختبار اول سنشرحه بالتالي، أحيانًا ما تحتوي بشرة الوجه على لون مائل إلى الأحمر قد يدفعك إلى الظن بأن بشرتك باردة لكن الاحمرار قد يكون ناتجًا عن الهرمونات إذا كنتِ فتاة، أو من التعرض إلى الشمس.
  • نتيجةً لذلك، يجب أن تختبري بشرة الرقبة والصدر لا الوجه لهذا الاختبار.
  • احملي ورقة بيضاء نظيفة بالقرب من رقبتك وصدرك.
  • انظري إلى اللون الذي ينعكس عن بشرتك عند مقارنته بالورقة البيضاء لبشرة المتوردة المحمرة: يساعد اللون البيج والعسلي والذهبي على معادلة الدرجة المتوردة.
  • الألوان الزرقاء والوردية تعني أن بشرتك باردة.

  • الألوان الخضراء والذهبية تعني أن بشرتك دافئة

قد يختلف لون البشرة المحايدة من وقت إلى آخر وفقًا للموسم ومقدار التعرض للشمس، خوضي اختبار ثاني كالتالي، مرة أخرى، لا يجب أن تقارني الألوان بوجهك، لذا لا تستخدمي الأقراط في اختبار الحلي.

استخدم القلادات أو الأساور لتحليل لونك، ستحتاجين قطع حلي ذهبية وفضية لهذا الاختبار، تحققي من لون بشرتك تحت كل قطعة من الحلي أسفل إضاءة واضحة طبيعية.

أي أنواع الاكسسوارات التي تكون الأفضل بالنسبة لبشرتي؟

إذا فضلت الحلي الذهبية على بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك دافئة.

إذا فضلت الحلي الفضية على بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك باردة.فكري في الطريقة التي تتفاعل بها بشرتك مع أشعة الشمس، يميل أصحاب البشرة الباردة إلى الاحتراق بسهولة عند التعرض لأشعة الشمس، بينما يكتسب أصحاب البشرة الدافئة سُمرة بدلًا من الاحتراق.

لا تفرطي في تعريض بشرتك للشمس لمجرد التحقق مما إذا كانت ستحترق أم ستكتسب سُمْرة!

اعتمدي على تجارب الماضي كبديل، إذا تذكرت تجارب مؤلمة احترقت فيها بشرتك من الشمس، فهذا يعني أن بشرتك باردة، إذا لم يكن بإمكانك تذكّر أي مرة احترقت فيها بشرتك، فهذا يعني أن بشرتك دافئة.

إذا اكتشفت أن بشرتك لا تحترق ولا تكتسب سمرة، أو أن الاحتراق يشفى بسرعة ويتحول إلى سمرة، فهذا يعني أن بشرتك محايدة.

الالوان المناسبة لكل موسم





أولاً حددي الموسم، على الرغم من أنك تمكنت في القسم السابق من تحديد ما إذا كانت بشرتك باردة أم دافئة، هناك فئتان متفرعتان من هاتين الفئتين الرئيسيتين.

الصيفية والشتوية درجتان باردتان، أما الربيعية والخريفية هما درجتان دافئتان.

  • الصيفية: لبشرتك درجة تحتية زرقاء أو حمراء أو وردية عند القيام باختبار الورقة البيضاء؛ هناك تباين لطيف بين لون شعرك ولون عينيك وبشرتك مقارنةً بالبشرة الشتوية.
  • الشتوية: لبشرتك درجة تحتية زرقاء أو حمراء أو وردية عند القيام باختبار الورقة البيضاء؛ هناك تباين حاد بين شعرك ولون عينيك (البشرة الشاحبة والشعر الأسود مثلا).
  • الربيعية: لبشرتك درجة ذهبية أو كريمية أو خوخية عند القيام باختبار الورقة البيضاء، عادة ما يتميز أصحاب البشرة الربيعية باللون الأصفر الباهت أو اللون الأحمر والنمش والخدود المتوردة وعيون زرقاء أو خضراء.
  • الخريفية: لبشرتك درجة تحتية ذهبية أو دافئة أو صفراء عند القيام باختبار الورقة البيضاء، اختيار الألوان المناسبة للون بشرتكاعرفي الألوان المناسبة لكل درجات البشرة، تبدو بعض الألوان رائعة على كل درجات البشرة، يجب أن يجربها أصحاب كل درجات البشرة، مثل اللون الأحمر الساطع أو الوردي الشاحب أو البنفسجي الداكن أو اللون الأزرق المخضر.


المكياج المناسب لكل بشرة

 يجب أن تضعي كريم الأساس والكونسيلر الذي يناسب لون بشرتك بأكبر قدر ممكن، بالنسبة لكونسيلر أسفل العين، يجب أن تشتري مستحضرا أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة لتفتيح المنطقة الداكنة أسفل العين، تذكري أن درجة بشرتك تتغير من الشتاء إلى الصيف وفقا للتعرض لأشعة الشمس، لذا اضبطي المكياج خلال العام حسب الحاجة.

عدلي لون شعرك بحيث يبرز جمال لون بشرتك، هذا تغيير هائل وطويل المدى مقارنة بتغيير ملابسك أو مجوهراتك أو مكياجك، لذا فكري مليًا قبل صبغ شعرك، بذلك، يمكن أن يحدث تغيير لون شعرك فرق كبير في جعل بشرتك تبدو ساطعة ومنتعشة.



أحدث أقدم