ماهو الفرق بين الذهب حول العالم

ما هو الذهب:

الذهب هو من العناصر الأكثر قيمة الموجودة على وجه الأرض.
تعريف الذهب كيميائياً:
هو عنصر كيميائي، يرمز له بالرمز(Au)، أيضاً هو أحد العناصر الانتقالية في الجدول الدوريويوجد الذهب في الطبيعة في قيعان الأنهار، وفي باطن الأرض، وفي الجبال، ويمكن أن يوجد بشكله النقي أو مخلوطاً بمعادن أخرى.
الذهب الاصلي وشكله

 الفرق بين الذهب:

 عبارات الذهب 4 وهي:
10 قيراط.
14 قيراط.
18 قيراط.
24 قيراط





اسعار الذهب تعتمد على عياراته وينشغل الكثير في العالم بالسؤال عن اسعار الذهب كل يوم، كما ان الذهب يمتاز بليونته وقابليته للتشكيل والطرق والسحب، وهو معدنٌ كثيف، ومقاومٌ للتآكل، ودرجة انصهاره هي 1064 درجة مئوية.
  • 10 كيلو الذهب يحتوي على 10 أجزاء الذهب و 14 أجزاء المواد الأخرى. وبعبارة أخرى، فإنه يحتوي على 41. 7٪ الذهب. وسيحمل المعيار الأوروبي علامة "417" على هذه الأصناف الذهبية. 10k البنود الذهب هي أكثر بأسعار معقولة، وذلك بسبب أقل كمية من الذهب الخالص.
  • 14 كيلو الذهب يحتوي على 14 أجزاء الذهب و 10 أجزاء مكونات أخرى. وهذا يعني أن لديها 58. 3٪ من الذهب، مثل هذه البنود عادة ما يكون '583' بمناسبة عليها بموجب المعايير الأوروبية. 14K الذهب هي الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، و هو أيضا الأفضل بسبب متانة و القدرة على تحمل التكاليف.
  • 18 كيلو الذهب يحتوي على 18 أجزاء الذهب، في حين أن 6 أجزاء المتبقية من مواد أخرى. لذلك لديها 75٪ من الذهب في خليطها. المعايير الأوروبية وضع تسمية '750' على 18K البنود. وعادة ما يتم اقتراح هذه للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، كما أن لديها مجرد الحق في كميات من الذهب لتجنب تهيج.
  • 24 كيلو الذهب يحتوي على 24 أجزاء الذهب وليس أي مواد أخرى. وهكذا، فمن الذهب الخالص 100٪. وعادة ما يتم حجزها للمجوهرات التي لا تلبس على اليدين أو تلك الأشياء التي لا تستخدم بشكل متكرر. انها لأن الذهب الخالص لينة جدا، وسوف تميل إلى تشوه بسبب القوى الخارجية.




عيارات الذهب

كيف يمكنك التمييز بين عيارات الذهب المختلفة؟


يمكن التمييز بين عيارات الذهب المختلفة بسهولة 

  • عن طريق النظر إلى الدمغة التي يختم بها المصاغ الذهبي.
  • فمثلاً يحمل مصاغ عيار 24 مربعاُ فيه الرقم 1000 أو 24.
  • ويحمل مضاغ عيار 21 الرقم 875 أو 21.
  • ومصاغ عيار 18 الرقم 750 أو 18.
  • وكذلك يمكن التمييز التقريبي بين العيارات من خلال النظر.
  • فكلّما مال لون السبيكة للشحوب، دلَّ ذلك على أنَّ نسبة الذهب فيها أقل.

أهم استخدامات الذهب حالياً:

يُستخدم الذهب حالياً بشكل رئيسي في صناعة الرقاقات الإلكترونية مناهية الصغر، وفي صناعة الحلي والمجوهرات للنساء، وفي طب الأسنان، ويدخل في صناعة الإلكترونيات، وفي علاج بعض الأمراض(مثل: التهابات العظام)، وقد تم استخدام الذهب قديماً في صناعة العملات الذهبية، واستخدمه الفراعنة في صناعة التوابيت
هناك ما يُعرف باسم الذهب الأبيض، وهو عبارةٌ عن الذهب الممزوج بالقصدير.

قد تُعجبك هذه المشاركات